دبي،29 ديسمبر 2018: حفلت الحلقة الرابعة من بطولة فزاع لليولة وبرنامج الميدان بالكثير من الإثارة، لتستمر المتعة عنواناً للنسخة التاسعة عشرة للبطولة التي ينظمها مركز حمدان بن محمد لإحياء التراث في قلعة الميدان، بالقرية العالمية، ولتواصل البطولة خطف أنظار الجمهور، أثناء العروض المبهرة التي يقدمها المشاركون في موسم 2018-2019.

وتضمنت الجولة الرابعة منافسات مثيرة بين أربعة يويلة، وهم خليل بن عبدالله مصبح المزروعي “عُمان”، سعيد سالم المهيري “الإمارات”، محمد عبدالله حمدان بن دلموك “الإمارات”، إبراهيم سلطان عبيد الكعبي”الإمارات”.

وفي ختام الحلقة، أُعلن عن الثنائي المتأهل من الحلقة الثالثة “الماضية” إلى المرحلة الثانية من البطولة، وهما حمدان محمد حمد بن مصلح الأحبابي “الإمارات”وراشد سلطان الرزي “الإمارات”، بعد حصولهما على أكبر نسبة من تصويت الجماهير، ليلحقا بالرباعي الذي تأهل من الحلقتين الأولى والثانية، وهم سيف سهيل السماحي، ومطر علي أحمد الحبسي، وعيسى خميس الكندي، وسعيد محمد هويدن الكتبي، فيما غادر قلعة الميدان كل من دلموك عبدالله حمدان “الإمارات” وعويض محسن العامري “السعودية”.

 

منافسات الحلقة الرابعة

وتزينت خشبة مسرح الميدان بأجمل العروض، فاختلطت مهارات اليويلة المشاركين بالرمال الذهبية ليعيش المشاهدون في المدرجات وعبر شاشة قناة سما دبي لحظات ممتعة وهم يتابعون عروضاً رائعة وبدرجة عالية من الحرفية، وكالعادة بدأت الحلقة الرابعة على إيقاع الأغنية الشعبية لهذا الموسم وهي”راعي الأمر” للفنان ميحد حمد، من كلمات سعيد بن مصلح الأحبابي، وألحان فايز السعيد، وعلى إيقاعها العذب استعرض اليويله الأربعة مهاراتهم أمام الجمهور ولجنة التحكيم المكونة من راشد الخاصوني ومسلم العامري وخليفة بن سبعين.

ودشّن الحلقة الرابعة خليل بن عبدالله مصبح المزروعي “سلطنة عُمان” رقم التصويت (13)، واستعرض يولته بشكل مميز، ونفذ مهارة رمي السلاح مرتين، وأصاب خط ليزر الـ17متر فيهما بنجاح، لكن لجنة التحكيم وجهت له عدة نصائح ليطور أدائه، خصوصاً فيما يتعلق بكيفية رمي السلاح، ومنحته اللجنة 47درجة.

وكان ثاني فرسان الحلقة سعيد سالم المهيري “الإمارات” رقم التصويت (14)، ودخل بخطى واثقة، وأخذ يستعرض يولته بشكل متناغم، لكنه ارتكب خطأ بسقوط الغترة، غير أنه أصاب خط الليز ثلاث مرات بشكل ناجح، وسقط السلاح منه مرة واحدة، وأشادت اللجنة بمهارته واتزانه في الحركة والدوران، وحصل على 49درجة. 

وكان ثالث اليويلة، هو محمد عبدالله بن دلموك “الإمارات” رقم التصويت (15)، واستعرض يولة مفعمة بالحماس أسعد فيها الجماهير وحاول رمي السلاح ثلاث مرات متتالية ولكن الرمية الرابعة هي التي الرمية أصاب فيها خط الليزر، وأبدت اللجنة إعجابها بأدائه،ومنحته اللجنة 47درجة.  

وكان رابع اليويلة إبراهيم سلطان عبيد الكعبي “الإمارات” رقم التصويت (16)، واستعرض يولته بشكل طيب، لكن يبدو أنه تأثر بالإصابة التي تعانيها يده، فسقطت غترته، وفي مهارة رمي السلاح كانت له خمس محاولات نجح في قرع الجرس منها مرتين فقط، وتمنت له لجنة التحكيم التوفيق ومنحته 47درجة.

 

سعاد إبراهيم: شعبية اليولة تزداد يوماً بعد يوم والأسابيع المقبلة تشهد كثير من المفاجآت

من جهتها، أكدت سعاد إبراهيم درويش، مدير إدارة البطولات في مركز حمدان بن محمد لإحياء التراث أن اليولة تزداد شعبيتها يوماً بعد يوم، وذلك بفضل ما يقدمه الفرسان في كل موسم على أرض الميدان، مؤكدة بأن إدارة البطولات في مركز حمدان بن محمد لإحياء التراث حريصة على دعم كل الأنشطة التي من شأنها صون التراث وربط الأجيال الناشئة بموروثهم الاجتماعي والثقافي، وإعداد جيل جديد متمسك بتراث ووطنه لتستمر المسيرة بنجاح.

وتوقعت سعاد إبراهيم أن تشهد الأسابيع المقبلة كثيراً من المفاجآت، والمنافسات المثيرة، وهو ما يسعى المركز لأن يقدمه ليسعد الجماهير والمتابعين لبطولة فزاع لليولة التي جاءت بتوجيهات من سمو ولي عهد دبي، حتى أصبحت اليوم من أكثر البرامج شعبية في المنطقة وتستمر لعامها التاسع عشر فيما يستمر برنامج الميدان لعامه الرابع عشر.

 

الفنان محمد الماسي يشدو للتراث

الشاعر الكعبي يهدي قصيدة شعرية إلى أحمد بن محمد

حلّ الفنان محمد الماسي ضيفاً على بطولة فزاع لليولة في حلقتها الرابعة، وقدم أغنيتين الأولى بعنوان “تختلي بالشوق سرايّة” وهي من كلمات الشاعرة فتاة العرب، وألحان التراث، والأغنية الثانية بعنوان “مرحبا بمورد الخد اللبيب” وهي من ألحان التراث وكتب كلماتها الشاعر سالم الجمري.

وقال الفنان الماسي: “هذه هي المشاركة الثانية لي في برنامج الميدان، وأفتخر بتواجدي في هذا البرنامج الرائع، وهو بالفعل من البرامج المتميزةالتي تدعم التراث وبصفة خاصة اليولة، والأغنيتان اللتان قدمتهما في الحلقة الرابعة من الأغاني التراثية التي تتماشى مع جوهر البرنامج، وأتمنى التوفيق للجميع”.

وألقى الشاعر سعيد بن طميشان الكعبي قصيدة خاصة بعنوان “حفيد المجد” وأوضح أنها قصيدة جديدة وأنه يهديها إلى سمو الشيخ أحمد بن محمد بن راشد آل مكتوم.

وأوضح الشاعر الكعبير أنه بدأ المشاركة في الميدان، منذ العام 2008، مشيراً إلى هذه هي المشاركة الثامنة له في البرنامج.

وتابع بقوله: “البرنامج يتطور للأفضل بفضل دعم واهتمام سمو ولي عهد دبي والقائمين عليه، وبالفعل فهو يمثل فرصة للمشاركين من أجل تطوير مستوياتهم، كما يمثل فرصة عظيمة للشعراء من أجل أن يظهروا أمام جمهور الميدان الكبير، ويمكن القول إن خمس دقائق للشاعر في البرنامج تختصر سنين بالنظر إلى المتابعة الجماهيرية الكبيرة التي يتمتع بها الميدان، ولاشك أن الكل يتشرف بالمشاركة في هذا البرنامج الذي يتابعه الكثيرون”.

 

أسماء وأرقام التصويت لليويلة الـ 16 المتأهلين للبطولة

ضمت قائمة المتأهلين إلى بطولة فزاع لليولة للموسم 2018-2019 كل من:

سيف سهيل السماحي “الإمارات” رقم التصويت (1)، مطر علي الحبسي “الإمارات” رقم التصويت (2)، أصيل أكرم أبوغالية “ليبيـا” رقم التصويت (3)، زايد غانم محمد المزروعي “الإمارات” رقم التصويت (4)، عيسى خميس الكندي “الإمارات” رقم التصويت (5)، عبدالرحمن عبدالله خليفة سالم “البحرين” رقم التصويت (6)، راشد سعيد بن حرمش المنصوري “الإمارات” رقم التصويت (7)، سعيد محمد هويدن الكتبي “الإمارات” رقم التصويت (8)، راشد سلطان الرزي “الإمارات” رقم التصويت (9)، عويض محسن العامري “السعودية” رقم التصويت (10)، حمدان محمد حمد مصلح الأحبابي “الإمارات” رقم التصويت (11)، دلموك عبدالله حمدان “الإمارات” رقم التصويت (12)، خليل بن عبدالله مصبح المزروعي “عُمان” رقم التصويت (13)، سعيد سالم المهيري “الإمارات” رقم التصويت (14)، محمد عبدالله بن دلموك “الإمارات” رقم التصويت (15)، إبراهيم سلطان عبيد الكعبي “الإمارات” رقم التصويت(16).

 

نظام البطولة

يقضي نظام البطولة بتأهل 16 يويلاً، إلى البطولة الرئيسية، ويتنافس الـ16 يويلاً على مدار 13 حلقة، وكل حلقة ستشهد منافسات بين أربعة يويلة حتى الوصول إلى دور الثمانية ثم دور الأربعة حيث يتنافس أصحاب المركز الثاني على المركزين الثالث والرابع، فيما سيتنافس أصحاب المراكز الأولى من كلتا المجموعتين على المركزين الأول والثاني.

وتضم لجنة تحكيم البطولة كل من راشد الخاصوني وخليفة بن سبعين ومسلم العامري.

 

التصويت

للتصويت من دولة الإمارات العربية المتحدة من خلال اتصالات ودو عبر الرقم 4401 وللتصويت من المملكة العربية السعودية عبر: أس تي سي 845140، موبيلي: 636666، زين: 742151، البحرين عبر فيفا 98986، والتصويت من باقي أنحاء العالم عبر الثريا: 8821622775645، علماً أن التصويت من خارج الدولة عبر خدمة الثريا يكون عبر اتصال هاتفي، وليس إرسال رسالة نصية.

 

الكـود

الشبكـة

الـدولــة

4401

اتصالات

الإمارات العربية المتحدة

4401

دو

الإمارات العربية المتحدة

845140

إس تي سي

المملكة العربية السعودية

636666

موبيلي

المملكة العربية السعودية

742151

زين

المملكة العربية السعودية

98986

فيفا

البحرين

8821622775645

ثريا

دولي