تأهل أحمد الحبسي بتصويت الجماهير

بالرغم من اخفاقه أمام لجنة التحكيم

دلموك عبدالله حمدان: ثاني المتأهلين

 

  • فايز السعيد يهدي أغنيتين جديدتين لشباب الوطن
  • الشاعر علي القحطاني يهدي الجماهير “شموع ادرس” و “نهر زعبيل”
  • راشد الخاصوني: القوانين الجديدة لليولة لا تهاون فيها
  • سعاد درويش: التدريبات اليومية الجديدة قبل حلقة الميدان لها بالغ الأثر في صقل مهارات اليويلة ورفع مستوى المنافسات

دبي، 2 يناير 2016 : شهدت ثالث جولات بطولة فزاع لليولة للكبار للموسم 2015-16 التي أقيمت أمس الجمعة الموافق 1 يناير 2016 في قلعة الميدان، مفاجأة لم تكن في الحسبان عندما أعلن مقدم برنامج الميدان، مسلم العامري أسم المتأهل بالمركز الأول أحمد الحبسي. وقد دخل اليويل أحمد الحبسي أرض الميدان في الحلقة الماضية حاملاً سلاحه في يد وحاملاً السيف باليد الأخرى، الأمر الذي أدى إلى حصوله على درجة “صفر” من لجنة التحكيم التي لم توافق على استخدامه للسيف.

وكانت لحظات من الترقب والصمت، علت بعدها الهتافات لتحيي اليويل أحمد الحبسي الذي لم يصدق بدوره بأن تصويت الجماهير في برنامج الميدان هو الحد الفاصل وسبب فوز أي فارس على أرض الميدان.

وجاءت النتيجة الثانية معلنة عن تأهل دلموك عبد الله حمدان بن دلموك في المركز الثاني، لتنطلق بعدها أحداث الجولة الثالثة من بطولة فزاع لليولة للكبار والحلقة الحادية عشر من برنامج الميدان الذي يبث على الهواء مباشرة عبر أثير سما دبي. وينظم ويشرف على البطولة مركز حمدان بن محمد لإحياء وذلك في قلعة الميدان بالقرية العالمية- البوابة رقم 1.

مجموعة الشرقية

وتضمنت الحلقة الثالثة منافسات قوية بين اليويلة الأربعة من مجموعة الشرقية بدأت مع اليويل أحمد مبارك الخاصوني من الشارقة حيث قام بـ “فر” السلاح أربع مرات، ولامس خط الليزر على علو 20 مترا ثلاث مرات فيما لامس خط الليزر على ارتفاع 17.5 متر مرة واحدة، وسقطت غترته على الأرض ليفقد معها ما يعادل 500 صوت. وأشادت لجنة التحكيم بحركته ومهاراته العالية ومنحته 47 درجة.

ودخل المتسابق الثاني في المجموعة، مطر علي أحمد الحبسي من راس الخيمة وابدع في اليولة الأرضية حسب تعليقات لجنة التحكيم إلا أن محاولاته في فر السلاح باءت معظمها بالفشل ولم يصيب خط الليزر سوى مرة واحدة. وقد اعجبت لجنة التحكيم بروحه المعنوية العالية والتزامه بالتدريبات الأسبوعية ونصحته بالتدريب أكثر على الفر والتحكم بالسلاح ومنحته 46 درجة.

أما اليويل الثالث في المجموعة صلاح الوهيبي من سلطنة عمان فقد كان صاحب خطوات متناغمة مع ايقاع الأغنية الشعبية وتحكم بسلاحه بشكل جيد وتميز في اليولة الأرضية ولكن الحظ لم يحالفه في الفر ومنحته لجنة التحكيم 46 درجة.

وآخر المتسابقين في المجموعة كان حمدان بن مصلح الأحبابي من دبي وأثبت بأنه فارس الميدان بجدارة حتى الآن ونجح في فر السلاح أربع مرات ولم يقع سلاحه ولم يقترف أية أخطاء وأشادت لجنة التحكيم بإمكانياته العالية ويولته البديعة ومنحته الدرجة الكاملة ليكون أول يويل منذ انطلاق البطولة يحصل على درجة 50.

التدريبات: جديد العام

وصرحت مدير إدارة البطولات في مركز حمدان بن محمد لإحياء التراث، السيدة/ سعاد ابراهيم درويش “بدأنا هذا العام برنامجاً تدريبياً ليتمكن جميع اليويلة المشاركين على أرض الميدان من صقل مهاراتهم وبناء ثقتهم بأنفسهم قبل مجابهة الجمهور، بينما يبقى باب التدريبات مفتوحاً لكل الراغبين في تعلم اليولة من كافة الجنسيات. وقد ساهمت هذه الخطوة التي نطلقها لأول مرة في يولة الكبار في رفع مستوى اداء المتسابقين وزيادة ثقتهم بأنفسهم أمام الجماهير وصقل مهاراتهم بصورة واضحة”.

أغنيتان جديدتان من سفير الألحان

وأعد سفير الألحان فايز السعيد اغنيتين جديدتين لاحتفالية الميدان مع بداية العام الجديد، الأغنية الأولى بعنوان “أنا أشهد” من كلمات علي الخوار والأغنية الثانية “عهد” وهي من كلمات سيف القمزي.

وأكد فايز السعيد “منذ البداية كنت أشارك سنوياً في بطولة فزاع لليولة للكبار وبكوني فنان اماراتي ملماً بالإيقاع الشعبي أنا سعيد بالاستمرار في احياء احتفالية الميدان كل عام وأن اختار الأغاني المناسبة وأن أعد الحان وأغاني وطنية جديدة باللهجة الإمارتية والإيقاعات الشعبية “.

 

قصيدة “نهر زعبيل” من الشاعر علي القحطاني

وللمرة الأولى، يستضيف الميدان الشاعر علي أحمد القحطاني. وبمناسبة رأس السنة وظهوره الأول على أرض الميدان أهدى الشاعر أبيات من الشعر بعنوان “شموع آدرس” لدبي، وقصيدة جديدة وحصرية للميدان بعنوان “نهر زعبيل” مهداة لسمو الشيخ حمدان بن محمد بن راشد بن سعيد آل مكتوم ولي عهد دبي. وفي هذه المناسبة علق الشاعر علي القحطاني “أنا سعيد بالمشاركة مع اطلالة العام الجديد خصوصاً وأن قلعة الميدان تعتبر منبراً هاماً وإضافة لأي شاعر كما أفتخر بإعداد الأبيات الشعرية الخاصة في بطولة تحمل أسم ولي عهد دبي. فالبطولة عُرفت منذ بدايتها بمعاييرها العالية في التنظيم وبجمهورها المميز وأتمنى أن أساهم بدوري في احياء الموروث الشعبي من خلال قصائدي الجديدة”.

لجنة التحكيم

وتتكون لجنة التحكيم من راشد الخاصوني وخليفة بن سبعين بينما كان ضيف اللجنة هذا الأسبوع خالد بن صويلح الهاملي وهو أحد حاملي لقب البطولة حيث فاز بالمركز الأول في بطولة فزاع لليولة للكبار في العام 2003. وعلق عضو لجنة التحكيم راشد الخاصوني قائلاً “شهدت بطولة اليولة تطورات كثيرة خلال السنوات الماضية بهدف الارتقاء بمستويات التنظيم وهذا العام يمكن الاطلاع على النتائج مباشرة على شاشات التلفزيون، كما لدينا قوانين في الفر لا تهاون فيها حتى يتمكن جميع اليويلة من الالتزام بها والمواظبة على التدريبات بشكل يومي مما يساهم في رفع مستوى البطولة عموماً”.

أرقام التصويت

يذكر أن التصويت يبدأ بعد انتهاء كل حلقة مباشرة وللتصويت من داخل الإمارات العربية المتحدة يمكن ارسال رسالة نصية برقم اليويل على 2204 عبر دو أو اتصالات.

لمعرفة المزيد عن الدول التي يمكن التصويت منها وأرقام الهواتف يمكن زيارة الموقع www.hhc.gov.ae

أو الانستجرام على hhcgovae