دبي، 2 ديسمبر 2018: تشجيعا للأنامل الصغيرة على الإبداع وتعزيزاً للمسؤولية المجتمعية، نظم مركز حمدان بن محمد لإحياء التراث ورشة عمل فنية للأطفال أمس الموافق 1 ديسمبر في القرية التراثية بالقرية العالمية، وتعد هذه الورشة الأولى ضمن عدد من الورش التي سينظمها المركز للأطفال في الفترة المقبلة.

وجاء تنظيم هذه الورشة بالتزامن مع احتفالات الدولة باليوم الوطني الـ47 لدولة الإمارات العربية المتحدة، وتم تنظيمها بالتعاون مع أستوديو ميداف.

وتضمنت الورشة تلوين لوحات على الكانفس (القماش) وصناعة أحد العناصر المحلية المستخدمة في الزي الوطني.

من جهتها، قالت هند بن دميثان القمزي، مدير إدارة الفعاليات في مركز حمدان بن محمد لإحياء التراث: “تكتسي الفعاليات التي ينظمها المركز بمناسبة اليوم الوطني كل عام بألوان الفرح وتنبض بروح الاتحاد لترفرف في محافل عديدة بالدولة وتعد هذه الورشة واحدة من الفعاليات التي بدأنا بتنظيمها في هذه المناسبة الغالية”.

وأضافت: “نظمنا عددا من ورش العمل الفنية للأطفال العام الماضي بالتعاون مع أستوديو ميداف وقمنا بعرض نتاجها من الأعمال في معرض سكه الفني ولاقت اعجابا كبيرا من قبل زوار المعرض”.

وتابعت بن دميثان: “تنظيم مثل هذه الأنشطة إلى جيل الناشئة ينمي الإبداع لدى المواهب الصغيرة خصوصاً وأن الورش الفنية مرتبطة بالمواضيع التراثية”.

وأشارت عليا لوتاه رئيسة ميداف أستوديو، إلى أن الفن لغة تساعد الأطفال على التعبير وأن الورش العملية تستثمر أوقاتهم وطاقاتهم بصورة ايجابية.

وتابعت بقولها: “ميداف أستوديو مركز تعليمي وتثقيفي للكبار والصغار، ونحن سعداء بالتعاون مع المركز للعام الثاني وترجمة الأنشطة في شكل ورش عمل تراثية للأطفال”.