دبي، 18 ديسمبر 2017: بهدف إعداد جيل متمسك بإرثه الثقافي، نظمت إدارة البطولات في مركز حمدان بن محمد لإحياء التراث دورة مسائية لتدريب الأطفال على “اليوله”. وبدأت الدورة يوم السبت الماضي الموافق 16 ديسمبر في قلعة الميدان بالقرية العالمية.

وتوافد عدد من أولياء الأمور بصحبة ابنائهم، إلى مكاتب إدارة البطولات بالمركز الكائنة في القرية التراثية للتسجيل وفقاً للأوقات التي ستقام فيها الدورات  التدريبية.

 وخصصت الدورة التدريبية التي تقبل المشاركة من جميع الجنسيات المقيمة في الدولة، لمن تقل أعمارهم عن 14 سنة، فيما ستقام الدورة أيام السبت والأحد والأثنين من كل أسبوع من الساعة 5 ولغاية 8 مساء،

والجدير بالذكر بأن بعد اكتمال التدريبات اللازمة خلال الدورة وتمكين مجموعة من اليويله لإستعراض مهاراتهم ستُنظم إدارة البطولات مسابقة في شكل بطولة مصغرة بجوائز عينية سيتم الإعلان عن تفاصيلها لاحقاً.  

بهذا الصدد أكدت سعاد ابراهيم درويش، مدير إدارة البطولات في مركز حمدان بن محمد لإحياء التراث بأن هذه الخطوة جاءت نتيجة الطلب المتزايد على إقامة دورات تدريبية في يولة للصغار وقالت “تعليم الأطفال على رياضة تراثية إماراتية يأتي في إطار الأنشطة الإجتماعية الا انها انشطة اكثر تعمقاً من الجوانب التراثية والحياة الاجتماعية في دولة الامارات العربية المتحدة،  وتغرس في نفوس الصغار جملة من المبادئ والقيم التي نعتز بها”.    

وأضافت سعاد ابراهيم بأن صفات اليويل تتبلور في حب الوطن، وتحمل المسؤولية، الأمر الذي يحفز جيل الناشئة على الجد والاجتهاد في الدراسة والحياة عموماً والإلتزام بالزي الوطني، والتحلي بالأخلاق الحميدة وغيرها من الصفات الكفيلة بإعداد جيل مدرك لمسؤولياته ويعي معنى الوطنية والتلاحم المجتمعي. 

وأختتمت سعاد ابراهيم مشيرة إلى أن العدد الأكبر من فرسان الميدان في بطولة فزاع لليوله هم نخبة المتميزين وأبطال ميدان الصغار وبطولة فزاع لليوله المدرسية.

فريق التدريب

ويتكون فريق التدريب على يولة الصغار من: راشد الخاصوني وعبد الرحمن السراح وراشد بن حرمش المنصوري.

 

يذكر أنّ الرعاة الرسميين لمركز حمدان بن محمد لإحياء التراث، هم الطاير للسيارات ولاندروفر ومطارات دبي وعبدالواحد الرستماني (العربية للسيارات) والقرية العالمية وإذاعة الأولى.