هند بن دميثان: “الورش الفنية تقام في بيئة محلية تراثية تزيد من ثقافة الطفل وتجذبه إلى التعلم باستخدام الألوان والرسومات مع اختيار مواضيع ترتبط بالفنون والموروث المحلي والاجتماعي”

12 نوفمبر 2019: يستمر مركز حمدان بن محمد لإحياء التراث في غرس بذرة حب الوطن في نفوس الأطفال، بشتى الوسائل والطرق، لإعداد وتسليح جيل جديد وتعريفه بثقافته المحلية. انطلاقاً من هذه الأهداف، أطلق المركز جدولاً حافلاً بالأنشطة الهادفة وورش العمل الفنية المخصصة للأطفال في القرية التراثية للموسم 2019-2020.

ويتضمن الجدول 7 ورش فنية للأطفال ستقام على مدار ستة أشهر، بمعدل ورشة عمل واحدة كل ثلاثة أسابيع. وبالتعاون من ميداف أستديو، اختارت إدارة الفعاليات بالمركز، مواضيعاً مرتبطة بالتراث وتعليم الناشئة على فنون ومهارات تبني قدراتهم الفردية وتوّسع أفق مخيلتهم في الإبداع.  

من جانبها، أكدت هند بن دميثان، مدير إدارة الفعاليات بالمركز بأن هذه الورش الفنية تقام في بيئة محلية تراثية تزيد من ثقافة الطفل وتجذبه إلى التعلم عبر الألوان والرسومات مع اختيار مواضيع ترتبط بالفنون والموروث المحلي والاجتماعي وقالت: “سعدنا بالتعاون مع ميداف استديو في السنوات القليلة الماضية، وكانت النتائج مجزية في الورش الفنية التي أقيمت في القرية التراثية لذا حرصنا هذا الموسم على التعاون معهم من جديد، نظراً لخبرتهم وعنايتهم وحرصهم على انتقاء وسائل غير تقليدية في التواصل مع الأطفال”. 

جدول الورش الفنية للأطفال

سوف تقام أول ورشة عمل فنية وعنوانها “فنون الأشرطة اللاصقة” يوم السبت الموافق 16 نوفمبر الجاري، تليها ورشة بعنوان “التلوين على الألعاب القماشية” يوم الأثنين الموافق 2 ديسمبر المقبل، وسوف تقام الورشة الثالثة وهي بعنوان “فن الطي الورقي” يوم السبت الموافق 21 ديسمبر المقبل، وستقام الورشة الرابعة يوم السبت الموافق 18 يناير 2020، وموضوعها “الرسم والتلوين باستخدام أداة فنية مختلفة”، وستقام الورشة الخامسة يوم السبت الموافق 22 فبراير 2020 وهي بعنوان “تلوين البيوت التراثية ثلاثية الأبعاد”، أما الورشة السادسة فستقام يوم السبت الموافق 21 مارس 2020 وهي بعنوان “التلوين بالخيوط”، وستقام الورشة الختامية يوم السبت الموافق 4 ابريل 2020 وهي بعنوان “كولاج الألوان المائية”.     

يذكر أن الورش جميعها ستقام بعد الظهر من الساعة 4:00م ولغاية 5:30 م.