دبي، 15 سبتمبر 2021: يستعد مركز حمدان بن محمد لإحياء التراث، متمثلاً بإدارة البطولات، للمشاركة في الدورة الثامنة عشر لمعرض أبوظبي الدولي للصيد والفروسية 2021 في الفترة من 27 سبتمبر الجاري ولغاية 3 أكتوبر القادم. ويقام المعرض السنوي تحت رعاية سمو الشيخ حمدان بن زايد آل نهيان ممثل الحاكم في منطقة الظفرة رئيس نادي صقاري الامارات، وذلك في أرض المعارض (أدنيك) بالعاصمة ابوظبي.

وانطلاقاً من أهداف المعرض واستقطابه للشرائح المستهدفة، تأتي مشاركة إدارة البطولات للعام السابع على التوالي، لدعم مسيرة الإنجازات وتوحيد الجهود وتحصيل الغايات المنشودة إلى جانب المؤسسات الوطنية الأخرى، والجهات المحلية والخاصة. 

كما جاء إعلان المشاركة ليؤكد تواجد المركز بدوره الفاعل في أحد أهم المحافل الدولية الرامية إلى صون البيئة والصيد المُستدام وتقديم التراث وتعزيز وعي الشباب والأجيال بالتقاليد والثقافة الإماراتية الأصيلة، ونموذجاً للفعاليات الكبرى التي أصبحت تُنظمها دولة الإمارات على مدى السنوات. 

بهذا الصدد كشف السيد/ راشد الخاصوني، مدير إدارة البطولات في مركز حمدان بن محمد لإحياء التراث بأن المشاركة تأتي في إطار توحيد الجهود مع باقي الجهات والمؤسسات المحلية المتخصصة في تعزيز الهوية الوطنية ونشر الوعي التراثي، وأضاف: يشارك المركز في معرض ابوظبي الدولي للصيد والفروسية، التجمع الذي يعد الأكبر من نوعه في العالم، والوجهة الأمثل لنشر الوعي حول المقومات التراثية ووسائل استدامتها، والقيم والثقافة المجتمعية واستعراض التجارب وقصص النجاح وتذليل التحديات المرتبطة بتنظيم أضخم البطولات التراثية والفعاليات بنظم عملية محدثّة ووسائل تستهوي الأجيال الجديدة. 

إذاعة الأولى

من خلال أبرز برامجها، سوف تتواجد إذاعة الأولى بالمعرض عبر برنامج “للشباب راي” مع أمل الملا، وبرنامج “حياك في بلادي” مع خليفة الفلاسي، لتعزز من دورها كإذاعة إماراتية، وطنية، تراثية. كما ستبث أبرز جوانب المعرض عبر نشراتها الاخبارية وتقاريرها اليومية من الأستديو.

من جانبها، أكدت نتالي أواديسيان، مدير إدارة الإذاعات، مدير إدارة الإعلام والاتصال المؤسسي في مركز حمدان بن حمد لإحياء التراث أن الإذاعة لن تدخر جهداً في تغطية أبرز الأحداث على أرض المعرض الذي يحمل شعار “استدامة وتراث.. بروح مُتجدّدة ” وتلهم مستمعيها بقصص من النجاح، سواء على مستوى المؤسسات الوطنية أم الأفراد العاملين في شتى القطاعات المرتبطة بالمعرض، وبشكل عام تستمر في دعمها الإعلامي للمسيرة التنموية لدولة الإمارات العربية المتحدة، خصوصاً مع حلول عامها الـ50.