10 فبراير 2020: زارت الشيخة الدكتورة شما بنت خالد آل نهيان، رئيس مجلس إدارة مؤسسات الشيخ محمد بن خالد آل نهيان، جناح مركز حمدان بن محمد لإحياء التراث الذي يشارك في الدورة السادسة من معرض «واجهة التعليم» ومؤتمر شباب الشرق الأوسط 2020، ويقام تحت رعاية الفريق سمو الشيخ سيف بن زايد آل نهيان، نائب رئيس مجلس الوزراء، وزير الداخلية، في قصر الإمارات بأبو ظبي خلال الفترة من 10 إلى 11 فبراير الجاري.

وأثنت الشيخة الدكتورة شما بنت خالد آل نهيان على ما يوفره المركز من مواد ثقافية متخصصة وإصدارات ذات الصلة بالتراث الإماراتي، خصوصاً كتاب السنع الذي يستعرض جوانب هامة من القيم المجتمعية الإماراتية. 

وبمشاركة أكثر من 120 مؤسسة تعليمية، ونخبة من أفضل الجامعات الدولية والمحلية، يعرض المركز آخر إصدارته ومجموعة من الوثائق الأصلية ضمن أرشيف مبادرة “وثيقتي”، إضافة إلى مجموعة من الأفلام الوثائقية الخاصة بأعمال وأنشطة وفعاليات المركز.   

بهذا الصدد، أشارت فاطمة سيف بن حريز، مدير إدارة البحوث والدراسات في مركز حمدان بن محمد لإحياء التراث إلى اهتمام المركز للتواجد في المحافل الأكاديمية والثقافية واستهداف طلبة المدارس والجامعات لنشر الوعي حول الثقافة المحلية لتمكين جيل واع مدرك لمسؤوليته الوطنية في حفظ تراثه ومتمسك بقيمه المجتمعية. وأضافت بن حريز: نشكر المنظمين على دعمهم وإقامة هذا المعرض الذي يهيئ أرضية مثالية تمثل واجهة التعليم في الدولة وإتاحة المجال أمام مؤسسات أخرى متخصصة بمجالات شتى للتواصل مع طلبة المدارس والجامعات، لكونها شريحة هامة من الأجيال الواعدة.

السنع  

أثار كتاب “السنع” لعبد الله حمدان بن دلموك، اهتمام الطلاب والطالبات لما يحتويه من مفردات وأسلوب مبسط في الشرح للقيم الاجتماعية الإماراتية وطريقة التعامل في عدد كبير من المواقف اليومية التي يتعرض لها الفرد.  كما تم عرض أغلفة باقي إصدارات المركز تتيح للزائر فرصة المسح بالموبايل لتحميل نبذة عن كل كتاب.