دبي،  19 مارس 2018 : دعماً للمواهب الصغيرة واحتفاء بالفنون والأدب وما لهما من اثر في حياة المجتمعات، يشارك مركز حمدان بن محمد لإحياء التراث في النسخة الثامنة من معرض سكة الفني، المعرض الذي يقام تحت رعاية سمو الشيخة لطيفة بنت محمد بن راشدبن سعيد  آلمكتوم، نائب رئيس مجلس إدارة هيئة دبي للثقافة والفنون، في حي الفهيدي التاريخي من تاريخ 16 لغاية 26 مارس   وذلك خلال موسم فعاليات دبي الفني الذي يقام على مدار شهر مارس وابريل 2018.

وتأتي مشاركة المركز تحت عنوان “من التراث إلى الفن” وعرض أعمال فنية مستوحاة من البيئات الثلاث في الدولة: البحرية والصحراوية والجبلية، من صنع الأنامل الصغيرة نتاج الورش الفنية التي نظمها المركز بالتعاون مع ميداف استديو خلال شهر فبراير المنصرم. وكان المركز قد أحتفظ بجميع الأعمال سواء من الفخار أو النول أو نماذج صنع الخيام تحمل اسماء المشاركين لعرضها خلال “معرض سكة الفني” والمساهمة بها في الفعاليات ذات الطابع الفني.

ويقام المعرض الذي يشارك به المركز في المنزل رقم 31 في منطقة الفهيدي، من الساعة السادسة مساء كل يوم لغاية يوم 26 مارس الجاري.

عن المعرض

يذكر أن المعرض يوفر  منصة فريدة للمواهب الناشئة على المستويين المحلي والخليجي لعرض أعمالهم، من خلال برنامج يمتد إلى 10 أيام معمجموعة من المعارض والفعاليات الفنية وورش العمل والفنون من عالم المسرح والسينما والموسيقى، ودعماً لمبادرة “عام زايد 2018″،واحتفاءَ بقيم ومبادئ الوالد المؤسس الشيخ زايد بن سلطان آل نهيان – طيب الله ثراه، يمثل معرض سكة الفني سكة18?#، منصة مثالية لدعمالتسامح والتعايش اللذين حض عليهما المغفور له، والتعبير عنهما من خلال الفنون. ?

ومعرض سكة الفني يأتي ضمن قائمة متنوعة من الأحداث الثقافية التي تقام في كافة أرجاء المدينة طوال الدورة الخامسة من موسم دبي الفني خلال شهري مارس وأبريل 2018، ومن أبرز هذه الأحداث “مهرجان طيران الإمارات للآداب”، “آرت دبي”، “ليالي الفن في قرية البوابة”، “مهرجان الشرق الأوسط للأفلام والقصص المصورة”، إلى جانب المئات من المبادرات الأخرى.