27 اكتوبر 2021: لقاء يتجدد سنوياً لمركز حمدان بن محمد لإحياء التراث في معرض الشارقة الدولي للكتاب الذي تنطلق دورته الـ 40 هذا العام تحت شعار “هنا…لك كتاب” وذلك في الفترة من3 وحتى 13 نوفمبر المقبل ويقام بتنظيم هيئة الشارقة للكتاب في مركز إكسبو الشارقة.

وانطلاقاً من حرص المركز متمثلاً بإدارة البحوث والدراسات للتواجد في محفل ثقافي ثري بالمعرفة، غني بالفكر والفنون والإبداع، تأتي المشاركة في معرض الشارقة الدولي للكتاب للعام الثامن. 

بهذا الخصوص أشارت فاطمة سيف بن حريز، مدير إدارة البحوث والدراسات في مركز حمدان بن محمد لإحياء التراث قائلة: المعرض غني عن التعريف، ويقود في وقتنا هذا جهوده الرامية إلى تعافي صناعة النشر في العالم، وبما أنه محطة تجمع بلدان العالم الساعية إلى تنمية قطاعات النشر تعزيزاً لثقافة القراءة، وتجمع كوكبة من الأدباء وزخم من الأنشطة التراثية والفعاليات المتنوعة، تحرص إدارة البحوث والدراسات على عرض إصداراتها، وإطلاق جديدها، واستعراض ثمرة مبادراتها بما فيها “وثيقتي”، لنكون جزءا من كرنفال سنوي جوهره الكتاب.

وأضافت بن حريز: في إطار التعريف بموروثاتنا المحلية، وقيمنا الاجتماعية ورموزنا التراثية نحتفي ايضاً بكل ما يقدمه المركز في كافة إداراته لإحياء إرثنا الوطني. 

اصدارات جديدة

ستطلق إدارة البحوث والدراسات في مركز حمدان بن محمد لإحياء التراث إصدارين جديدين خلال مشاركتها في المعرض، فيما ستعرض باقي الإصدارات البالغة 31، كما يضم الجناح ركناً خاصاً بكل إدارة لعرض الصور والأفلام القصيرة لتشجيع الزوار على المشاركة في مسيرة احياء التراث الوطني لدولة الإمارات العربية المتحدة.

وثيقتي

وتستعرض “وثيقتي” احدى مبادرات مركز حمدان بن محمد لإحياء التراث الرامية إلى جمع المستندات والصور والوثائق القديمة من الأفراد والمؤسسات، مجموعة من الوثائق والصور القديمة التي لم يسبق عرضها من قبل.

الأولى … تضيء فضاء المعرض

وعلى غرار السنوات الماضية، سوف تغطي الأولى، الإذاعة الإماراتية، الوطنية، التراثية، الحدث مباشرة عبر برامجها وأخبارها وستجري لقاءات خاصة مع المسؤولين والمفكرين والأدباء المتواجدين على أرض المعرض لتثري تجربة متابعيها انطلاقاً من أهدافها الوطنية.