دبي – الإمارات العربية المتحدة،  25 أبريل 2017  يدشن مركز حمدان بن محمد لإحياء التراث معرض أبوظبي الدولي للكتاب 2017 الذي ينطلق غدا الموافق 26 ابريل في مركز أبوظبي الوطني للمعارض (أدنيك)، ويستمر حتى 2 مايو 2017، بأول نسخة من كتاب المتوصف تمت طباعتها بـ “لغة برايل”.

ويعرض مركز حمدان بن محمد لإحياء التراث الذي يتواجد في منصة رقم –12E18جميع الكتب والمطبوعات التي تم إصدارها منذ تاريخ انشاء المركز في العام 2013 حتى الآن.

من جهتها أعربت فاطمة سيف الفلاسي، رئيس قسم المكتبات في مركز حمدان بن محمد لإحياء التراث عن أهمية المشاركة في محفل ثقافي وأدبي مثل معرض ابوظبي الدولي للكتاب، لعرض اصدارات وأنشطة المركز بوسائل مرئية ومن خلال معرض مصغر للصور، مما يساعد على نشر الوعي حول الأنشطة والبطولات والفعاليات ومبادرة وثيقتي إلى جانب الكتب التي أصدرها المركز. وقالت فاطمة سيف الفلاسي “جاءت هذا العام خطوة طباعة نسخة واحدة من كتاب المتوصف بلغة برايل لتعكس الخطط المستقبلية التي وضعها المركز لتلبية متطلبات شريحة واسعة من “أصحاب الهمم” ونشر العلم والمعرفة بينهم فيما يختص بإصدارات المركز. ووقع اختيارنا على كتاب المتوصف – للأمثال الشعبية – الذي جمعه سعادة عبد الله حمدان بن دلموك، الرئيس التنفيذي للمركز، لما يحتويه من مواد تجسد البعد التراثي للمجتمع الإماراتي”.

وأختتمت فاطمة الفلاسي بأن زيارة منصة مركز حمدان بن محمد لإحياء التراث في معرض ابوظبي الدولي للكتاب 2017، تثري معلومات الزائر لأهمية الوثائق التاريخية المعروضة ضمن مبادرة وثيقتي، إلى جانب الكتب والإصدارات الخاصة بالمركز.

ويضم جناح المركز مجموعة كبيرة من الإصدارات والكتب، بما فيها “النظام القضائي  في الساحل المتصالح”، “القيم الإجتماعية في الأمثال الشعبية الإماراتية”، “التعدد اللساني في المجتمع الإماراتي”، “العلاقات الإماراتية المصرية 1971 – 1981″، “حكايات شعبية من المنطقة الشرقية”، “القواعد النحوية والصرفية في مدارس التعليم العام بدولة الامارات العربية المتحدة بين النظرية  والتطبيق”، و”ديوان الخاصوني” وغيرها من الإصدارات، بالإضافة الى العدد الثاني من مجلة اضاءات اماراتية والتي صدرت في شهر مارس 2017.

اذاعة الأولى

وستتواجد إذاعة الأولى، الإذاعة الإماراتية التراثية الوطنيةالتابعة لمركز حمدان بن محمد لإحياء التراث، طيلة أيام معرض ابوظبي الدولي للكتاب 2017 لتغطي هذا الحدث السنوي عبر برامج عديدة ولقاءات خاصة. وسيغطي مقدم برنامج “حياك في بلادي” خليفة الفلاسي محاور جديدة ، بينما ستشارك مقدمة برنامج “الرايح” سماح العبار بتغطية المعرض من أوجه مختلفة. أما أم الإعلام حصة العسيلي مقدمة برنامج “الأولى مع الأولى” فتسجل عدد من اللقاءات على أرض المعرض.