[دبي – الإمارات العربية المتحدة، 03 نوفمبر 2016] – حرصًا من مركز حمدان بن محمد لإحياء التراث والقائمين عليه للتفاعل مع مختلف شرائح المجتمع، وعلى وجه التحديد النشء الجديد، بمناسبة يوم العلم، القى سعادة عبدالله حمدان بن دلموك، الرئيس التنفيذي للمركز محاضرة في مدرسة حمدان بن راشد للتعليم الثانوي في منطقة الورقاء بدبي، وذلك احتفاءاً بهذا اليوم الذي يرمز للوحدة الوطنية، وقام بعدها بمشاركة الطلاب في رفع العلم في فناء المدرسة. وحضر الإحتفالية الوطنية، السيد/ محمد أحمد الحوسني مدير المدرسة، والسيد/ إبراهيم جمعة مستشار الفنون الشعبية في مركز حمدان بن محمد لإحياء التراث وعدد من المسؤولين إلى جانب المدرسين والطلبة. 

 

وجاءت هذه المشاركة تلبية لدعوة صاحب السمو الشيخ محمد بن راشد بن سعيد آل مكتوم، نائب رئيس الدولة رئيس مجلس الوزراء حاكم دبي – حفظه الله، لكافة المواطنين للمشاركة في هذه المناسبة الوطنية الغالية. كما تبرز هذه المشاركة استراتيجية المركز لرفع معدل الوعي تجاه التراث الإماراتي والهوية الوطنية.

وقال سعادة عبدالله حمدان بن دلموك، الرئيس التنفيذي لمركز حمدان بن محمد لإحياء التراث: “من واقع اهتمامنا بشبابنا، ضرورة ربطهم بتراثهم ومناسباتهم الوطنية، فقد وجدنا من يوم العلم فرصة مثالية للتفاعل معهم، والتركيز على المعاني السامية لحب الوطن وروح الانتماء، والولاء لقيادته الرشيدة التي تعمل على ترسيخ مكانة الدولة وإعلاء مكانة المواطن، والحرص على سعادته وراحته”.

 

وفضلاً عن مشاركة بن دلموك في احتفالية رفع العلم بالمدرسة، فقد أتيحت له فرصة اللقاء مع طلبة الثانوية العامة المتوقع تخرجهم هذا العام، وقدم محاضرة لهم تحت شعار “العلم، حب الوطن، الولاء”، وكانت على شكل جلسة حوارية لتحفيز الشباب وتعزيز إخلاصهم للعلم والوطن وتراثه، وكيفية الاحتفاء بالعلم والولاء.

 

وخاطب سعادته الطلاب بروح ودية للتحلي بالأخلاق الحميدة، والطموحات العالية ليكونوا سفراء قادرين على تمثيل بلدهم الإمارات على أفضل وجه ممكن في الخارج. وقدم لهم أيضًا التوجيهات الأبوية، وركز على أهمية يوم العلم الوطني الذي يعد رمز هويتنا ويذكرنا بوحدة وطننا، والنعم الكبيرة التي تحققت لنا بفضل الاتحاد، والاعتراف بفضله علينا، ما يحتم علينا تحمل المسؤوليات والقيام بواجبنا تجاه الوطن والاعتراف بفضائله علينا جميعًا. وفي ختام محاضرته، أعرب سعادته عن أمله أن يعيد الله علينا هذه المناسبة وقد تحققت أمانيننا الوطنية تحت راية الاتحاد.

 

وفي نهاية الاحتفالية، أدى الطلاب قسم الولاء وتبادل سعادة عبدالله حمدان بن دلموك الدروع التذكارية مع السيد/ محمد أحمد الحوسني مدير مدرسة حمدان بن راشد للتعليم الثانوي.