[دبي – الإمارات العربية المتحدة، 6 يونيو 2016] – بتوجيهات من حرم صاحب السمو الشيخ محمد بن راشد آل مكتوم، نائب رئيس الدولة رئيس مجلس الوزراء حاكم دبي، سمو الشيخة هند بنت مكتوم بن جمعة آل مكتوم، حفظهما الله ورعاهما، أطلق مركز حمدان بن محمد لإحياء التراث فجر اليوم الأول من شهر رمضان المبارك، إذاعة “دبي للقرآن” لتكون بذلك ثاني إذاعة يطلقها المركز في غضون عامين.

وللتأكيد على الرسالة السامية التي تحملها هذه الإذاعة، كان أذان الفجر لليوم الأول من شهر رمضان الجاري، أول فقرة تبثها اذاعة دبي للقرآن عبر أثيرها على التردد [91.4]، ولتنضم إلى شقيقتها “إذاعة الأولى” التي تعدّ أولى المشاريع الإعلامية للمركز.

وأعرب الرئيس التنفيذي لمركز حمدان بن محمد لإحياء التراث، سعادة عبد الله حمدان بن دلموك عن أهمية إطلاق إذاعة دبي للقرآن خصوصاً في اليوم الأول من شهر رمضان المبارك وقال: “بفضل الله، اطلقنا الإذاعة التي جاءت بتوجيهات من سمو الشيخة هند بنت مكتوم بن جمعة آل مكتوم، في الأول من شهر رمضان للعام 1437 ه، ومن أهم أهداف الإذاعة خدمة كتاب الله، وتستهدف كافة شرائح المجتمع وبما أننا حرصنا على إطلاقها في الأول من رمضان، سوف تضم مواضيع أكثر حول الشهر الفضيل بما فيها إتاحة أجزاء تلاوة من كتاب الله في ساعات مختلفة خلال”.

وأضاف: “ستبث إذاعة دبي للقرآن من مدينة دبي للإعلام، وتضم برامج لتفسير كتاب الله والأحاديث وبعض المحاضرات المختارة كما سيتم نقل قيام الليل من المسجد الحرام، لتبقى الإذاعة موجهة لخدمة الدين والمسلمين. ونتطلع لأن تكون هناك محاضرات باللغة الإنجليزية في المستقبل وذلك انطلاقا من الهدف التوعوي الذي نسعى إلى تحقيقه، ونطمح لأن نكون بقدر هذه المسؤولية والثقة الممنوحة لنا. والأهم من ذلك فإننا سنعمل على انجاح إذاعة دبي للقرآن بنفس مستوى المشاريع التي حرصنا على تقديمها في مركز حمدان بن محمد لإحياء التراث بإذن الله”.     

وحرصًا من القائمين على هذا المشروع الإعلامي الرائد، تم استحداث تطبيق إلكتروني للإذاعة يضمن وصول محتواها إلى المستمعين في كافة أنحاء العالم على مدار الساعة.

وأختتم بن دلموك مثمناً جهود سموها المتواصلة، مؤكداً بأن إذاعة دبي للقرآن تعد الأولى في دبي وتتمتع بطابعها المحلي وهي إذاعة وقفية وتتمحور أهدافها حول بث للمستمعين القرآن الكريم على مدار 24 ساعة، والإعتناء بعلوم القرآن.