[دبي – الإمارات العربية المتحدة، 22 نوفمبر 2016] – في إطار احتفالاته باليوم الوطني الخامس والأربعين لدولة الإمارات العربية المتحدة، أعلن مركز حمدان بن محمد لإحياء التراث عن أن “ماراثون اليوم الوطني للهجن” سينطلق للسنة الثانية على التوالي في الثالث من ديسمبر2016 بمدينة دبي الدولية للقدرة (سيح السلم(، وذلك بالتعاون مع نادي دبي لسباقات الهجن.

ويعتبر “ماراثون اليوم الوطني للهجن” أحد أهم مظاهر الموروث المحلي، حيث تأتي هذه الفعالية لإبراز حرص المركز على تنظيم الفعاليات الخاصة، بما يحقق أهدافه الأساسية المتمثلة في المحافظة على الإرث الثقافي للدولة، بتوجيهات سمو الشيخ حمدان بن محمد بن راشد بن سعيد آل مكتوم ولي عهد دبي، ورؤيته الرامية لصون التراث الثقافي غير االمادي بكافة أشكاله، وحفظه وتناقله بين الأجيال، باعتباره أحد أهم مقومات الهوية الوطنية لدولة الإمارات العربية المتحدة.

وتشجيعاً للمشاركين، أكدت سعاد إبراهيم درويش، مدير إدارة البطولات في مركز حمدان بن محمد لإحياء التراث بأن الماراثون التجريبي لاقى ترحيباً كبيراً من قبل الشباب في دورته الأولى وبأن إضافته إلى قائمة البطولات يأتي ترسيخاً لرسالة المركز الهادفة من حيث استقطاب وتمكين نسبة من الشباب إلى التمسك بأحد أهم عناصر الموروث بالدولة من خلال التعامل مع الهجن وتربيتها والمحافظة عليها من الإندثار.

 المشاركة مفتوحة للراغبين

حرصاً من مركز حمدان بن محمد على توسيع قاعدة المشاركة وإفساح المجال أمام الكثير من المواهب الواعدة، فقد أعلن المركز عن فتح الباب أمام المشاركين المواطنين لمن تتراوح أعمارهم من 18 سنة فما فوق، خاصة أولئك الذين يمتلكون الخبرة في ركوب الهجن للمشاركة في الماراثون. وسوف يكون باب التسجيل مفتوحاً بتاريخ 27 و 28 و29 نوفمبر 2016 في نادي دبي لسباقات الهجن، بينما سيقام الماراثون بتاريخ 3 ديسمبر 2016، على مدار يوم كامل في مدينة دبي الدولية للقدرة (سيح السلم(. وعلى الراغبين في المشاركة التأكد من الالتزام بالقوانين والشروط.

الشروط والقوانين

تكون المشاركة مقتصرة على مواطني دولة الإمارات العربية المتحدة فقط، ممن لا تقل أعمارهم عن 18 سنة. ويتعين على كل متسابق ارتداء الخوذة والملابس الواقية في أثناء السباق، والالتزام بالزي الوطني للماراثون، على أن يتم لبس البنطلون الأبيض تحت الزي الرسمي.

ويحظر على المشاركين استخدام الصدمة الكهربائية والمواد المنشطة حسب قوانين سباقات الهجن، ولا يسمح بمشاركة فصيلة “السودانيات” من الهجن، ويكون للجنة المنظمة الحق في استبعاد وحجب جائزة أي مشارك مخالف. ويطلب من المشاركين الالتزام بخط سير السباق، ولا يحق لهم استبدال الهجن التي تم تسجيلها للمشاركة في الماراثون في يوم السباق.

يذكر أن الرعاة الرسميين لمركز حمدان بن محمد لإحياء التراث هم: الطاير للسيارات ولاند روفر ومطارات دبي ومركز دبي التجاري العالمي وعبد الواحد الرستماني (العربية للسيارات) والقرية العالمية واذاعة الأولى.

للتسجيل يرجى الاتصال بنادي دبي لسباقات الهجن على الرقم:  050-5777719