حقق السباق الرئيسي لماراثون اليوم الوطني، الذي نظمه مركز حمدان بن محمد لإحياء التراث في دورة المرموم في نادي دبي للهجن، الجمعة 14يناير، نجاحاً بارزاً بالمشاركة والتنافس القوي على طول المسافة التي امتدت 11 كلم، وكونه حقق أهدافاً تتخطى إطار المنافسة بتحوله لملتقى لأبناء الوطن في أجواء مجتمعية ترسخ الرياضات التراثية بأبهى صورها على خطى الآباء والأجداد.

وكسب سعود محمد الأحبابي على متن الناقة “لطام” المركز الأول، ليتوج بالسيف الذهبي المخصص لهذا السباق والذي تم تصميمه خصيصاً لهذه المناسبة، إلى جانب جائزة مالية تبلغ 150 ألف درهم.

وجاء بالمركز الثاني سهيل محمد الحميري على متن الناقة “مياس”، ونال جائزة مالية تبلغ 100 ألف درهم، يليه بالمركز الثالث خالد علي النعيمي على متن الناقة “غيث” ونال جائزة مالية تبلغ 50 ألف درهم، علما أنه تم تخصيص جوائز مالية لأصحاب المراكز الثلاثين الأولى.

وبلغ عدد المشاركين 34 متسابقاً، ممن حققوا أفضل النتائج في السباقين التمهيدين اللذين أقيما خلال الشهرين الماضيين، وبتنافس مفتوح بين كافة الفئات العمرية.

وقام سعادة عبدالله حمدان بن دلموك، الرئيس التنفيذي لمركز حمدان بن محمد لإحياء التراث، بتتويج الفائزين بحضور راشد الخاصوني مدير إدارة البطولات في المركز، وممثلي نادي دبي لسباقات الهجن، ووسائل الإعلام والجماهير الذين تواجدوا بأعداد لافتة لمساندة المتسابقين.

وهنأ سعادة عبدالله حمدان بن دلموك، الرئيس التنفيذي لمركز حمدان بن محمد لإحياء التراث، الفائزين بالمراكز الأولى، وقال: نختتم موسم سباقات الهجن للمركز بهذه الفعالية المميزة، التي نسعى من خلال لتشجيع المواطنين على ممارسة هذه الرياضة والرجوع لها بما يساهم في إحياء التراث، وبشكل عام كان المجمل والمخرجات والمكتسبات جيدة ومهمة، ووصلنا للأهداف المرجوة من خلال الكم بحجم المشاركات في السباقات التي أقيمت، وقوة المشاركين وتنوع الأعمار والتجمهر الجميل في موقع المنافسات.

الفتى الصاعد يخطف النجومية

خطف سعود محمد الأحبابي البالغ من العمر 17 عاماً، النجومية بالحصول على المركز الأول، وقال: سعادتي كبيرة وفخور بالفوز بهذا السباق الذي يحمل دلالات وطنية مهمة، وسعيد برفع هذا السيف الغالي، وبالطبع تحقيق المركز الأول تتطلب تدريبات وتركيز واختيار المطية المناسبة للمسافة، ونجحت من قطع خط النهاية بالاستراتيجية التي وضعتها.