راشد الخاصوني: جديد بطولات مركز حمدان بن محمد لإحياء التراث هذا العام السباقات التمهيدية للصيد بالصقور التلواح، وهي تعد أولى مبادرات اتحاد الإمارات العربية المتحدة للصقور، وستقام على مدار شهر نوفمبر المقبل…

أبوظبي، 29 سبتمبر 2021: على هامش معرض ابوظبي الدولي للصيد والفروسية، أطلق مركز حمدان بن محمد لإحياء التراث، متمثلاً بإدارة البطولات، اليوم الموافق 29 سبتمبر جدول بطولات فزاع التراثية للموسم 2021-22.

وجاء الإعلان عن إطلاق 15 بطولة وحدث ضخم، تنظمه إدارة البطولات بالمركز، في اليوم الثالث من المشاركة في الدورة الثامنة عشر لمعرض أبوظبي الدولي للصيد والفروسية 2021، ليؤكد أهمية تواجد مركز حمدان بن محمد لإحياء التراث في هذا المعرض الذي يستقطب الشباب والناشئة والمعنيين باستدامة الرياضات التراثية والأنشطة المرتبطة بالموروث المحلي.  

بهذا الصدد، أعرب راشد الخاصوني، مدير إدارة البطولات في مركز حمدان بن محمد لإحياء التراث، عن تقديره لكافة الجهود المبذولة في سبيل حفظ التراث الوطني للدولة، سواء من قبل المنظمين للمعرض أو المشاركين فيه أو الزائرين اليه وقال: “إن إطلاق جدول بطولات فزاع التراثية وسط حدث ضخم يعد فرصة مثالية، فالجميع يترقب جديد البطولات هذا الموسم، ومسابقات تستهدف مختلف الفئات العمرية، تثري الساحة التراثية وتعد فرساناً جدد. نستمر هذا الموسم في السير على نهج المركز ورؤيته الرامية لمواكبة التطور في التنظيم وتقديم الدعم بتوجيهات سمو ولي عهد دبي، وتقديم الأفضل إلى الساحة بما يرتقي ودولة الإمارات العربية المتحدة في التنظيم والأداء والاحترافية في صقل المواهب وتنمية أجيال محبة لتراثها الوطني.

وأضاف الخاصوني: جديد البطولات هذا العام السباقات التمهيدية للصيد بالصقور التلواح، وهي تعد أولى مبادرات اتحاد الإمارات العربية المتحدة للصقور، وستقام على مدار شهر نوفمبر المقبل.

اليوله

يبدأ الموسم بالجولات التأهيلية لبطولة فزاع لليوله برنامج الميدان النسخة الـ 17، وتقام في قلعة الميدان بالقرية العالمية بدبي، من تاريخ 7 حتى 9 أكتوبر الشهر القادم، فيما ستبدأ بطولة فزاع لليوله بتاريخ 3 ديسمبر القادم وتستمر لغاية 4 مارس 2022.

الصيد بالصقور

السباقات التمهيدية لاتحاد الإمارات العربية المتحدة للصقور، هي أولى مبادرات اتحاد الإمارات العربية المتحدة للصقور، وسوف تقام في منطقة الروية يومي الجمعة والسبت من كل أسبوع ابتداء من شهر نوفمبر القادم، حسب الأيام التالية: 5، 6، 12، 13، 19، 20، 26، 27 نوفمبر 2021.  وتصب اهداف هذه السباقات التمهيدية للتلواح في صالح الصقارين وتساعدهم على اختبار قدرات صقورهم واختيار أفضلها لتعدو في مضمار السباقات في بطولات فزاع للصيد بالصقور (التلواح).

كعهدها، تأتي بطولة نادي الشارقة للصقارين التلواح، في بداية الموسم لتستقبل نسختها الخامسة التي ستقام من 2 – 5 ديسمبر القادم، بمنطقة مليحة بالشارقة. فيما ستنطلق بطولة فزاع للصيد بالصقور التلواح (الرئيسية) في منطقة الروية بدبي، بتاريخ 28 ديسمبر 2021 وتستمر حتى 16 يناير 2022.   أما النسخة الخامسة من بطولة راشد بن حميد للصيد بالصقور التلواح وتقام بالتعاون مع مركز حمدان بن محمد لإحياء التراث، في عجمان، بتاريخ 23 يناير 2022. 

وتكلل نهاية موسم الصيد بالصقور بطولة فخر الأجيال من تاريخ 30 يناير المقبل وتستمر لغاية 17 فبراير 2022.

سباقات الهجن

تنطلق السباقات التمهيدية لماراثون اليوم الوطني للهجن وماراثون رحلة الهجن التراثية، بالسباق التمهيدي الأول بتاريخ 12 نوفمبر القادم، يليه السباق التمهيدي الثاني بتاريخ 3 ديسمبر القادم، فيما سيقام ماراثون اليوم الوطني للهجن وماراثون رحلة الهجن في 14 يناير 2022

سباقات السلق

تنطلق الأشواط التأهيلية لبطولة السلق هواه (إناث وسلق) 2500 متر في 27 يناير 2022، فيما ستقام الأشواط التأهيلية لبطولة السلق محترفين (سلق – إناث) 2500 متر بتاريخ 28 من الشهر نفسه، تليها الأشواط التأهيلية لبطولة السلق محترفين (سلق – إناث) 1000 متر بتاريخ 29 من الشهر نفسه. أما نهائيات بطولة السلق فسوف تنطلق بتاريخ 19 فبراير 2022، وتقام جميع الأشواط التأهيلية والنهائية في دورة المرموم بدبي.

الرماية بالسكتون

تنطلق بطولة فزاع للرماية المفتوحة بالسكتون لتسدد أهدافها في مرمى إعداد الرماة وتتحدى المحترفين في رماية البندقية السكتون، بمختلف فئاتها العمرية، لتتوج ابطالاً جدد، وذلك من تاريخ 17 ولغاية 26 فبراير 2022. وتقام البطولة في ميدان الرماية التابع لمركز حمدان بن محمد لإحياء التراث في منطقة الروية بدبي.