[دبي – الإمارات العربية المتحدة، 8 أكتوبر 2016] – زار سمو الشيخ عمار بن حميد النعيمي ولي عهد عجمان، منصة مركز حمدان بن محمد لإحياء التراث في المعرض الدولي للصيد والفروسية -أبوظبي 2016 الذي أقيم في العاصمة أبوظبي خلال الفترة من 4 – 8 أكتوبر الجاري.

وخلال الزيارة، أثنى سموه على الجهود التي يبذلها المركز في مجال إحياء وصون تراث دولة الإمارات العربية المتحدة، وعلى الدور الكبير الذي يلعبه في هذا المجال، ليصبح بمثابة منصة أساسية بين الهيئات والمؤسسات التي تأخذ على عاتقها مهمة حفظ التراث.

وزار الشيخ راشد بن علي بن حمد المعلا بصحبة الشيخ أحمد بن راشد المعلا والشيخ محمد بن سهيل آل مكتوم، وأكد الشيخ راشد بن علي بن حمد المعلا بأنه من متابعي أنشطة المركز وفعالياته، مشيداً بغنى التنوع في البطولات التراثية، مما يساهم بشكل كبير في حفظ ونقل ونشر التراث إلى الأجيال القادمة.

وقالت سعاد إبراهيم درويش مدير إدارة البطولات في المركز: “لقد حظي المعرض باهتمام كبير على المستويين الإقليمي والدولي، وأصبح ملتقى لمحبي الصيد والرحلات والتراث، ويمثل هؤلاء الفئات المستهدفة في البطولات السنوية التي يقوم المركز بتنظيمها باستمرار”.

وأضافت سعاد: لا يسعنا سوى الإعراب عن بالغ شكرنا وتقديرنا إلى كافة المسؤولين القائمين على المعرض، لإتاحة الفرصة لمركز حمدان بن محمد لإحياء التراث لتسجيل مشاركة متميزة له، ومساعدته على نشر رسالته الوطنية السامية بين المواطنين والمقيمين والسياح ممن يقصدون هذا الحدث الكبير”.

وحول مشاركة “إذاعة الأولى” في المعرض، قال خليفة الفلاسي مقدم البرامج في الإذاعة: “نحن سعداء بتواجدنا لتغطية المعرض للسنة الثانية من خلال برنامجنا “حياك في بلادي” واستضافة المشاركين والزوار، والتعرف إلى آرائهم ومقترحاتهم والتجربة الفريدة التي يوفرها المعرض، وما يقدمه المركز من أنشطة وفعاليات تسهم في استدامة التراث بحلة عصرية تستهوي جميع محبي الرياضات التراثية، سواء الصيد بالصقور والسلق أو الفروسية والهجن، وغيرها من الأنشطة والبطولات”.

 وأضاف: “تمكنا من نقل أصواتنا وأصوات الزوار والمشاركين إلى المستمعين عبر أثير إذاعتنا الوطنية التراثية، وتناول مواضيع عديدة تبرز مدى اهتمام فئة الشباب والنشء والسيدات في موروثنا المحلي. لا شك أن الحلقات التي تم بثها كانت مميزة، وسعدنا بمشاركة الجماهير من خلال الأسئلة والمسابقات اليومية، وكان لدينا العديد من الفائزين. ومن خلال برنامج “حياك في بلادي” نتطع دائماً لتغطية كافة الأحداث الوطنية والتراثية في الإمارات”.

وفي لقاء أجريناه مع أحد المشاركين الدائمين في بطولات فزاع التراثية، قال سعيد بخيت: “أشارك في بطولات فزاع منذ بدايتها، خصوصاً الرماية بالسكتون لكوني من عشاق الرماية. وعلى الرغم من جميع محاولاتي، إلا أنني لم اتمكن من حصد أي مراكز متقدمة نظراً للمستوى العالي للاعبين، لذا أداوم على التدرب في الميادين المخصصة للرماية بالدولة، وسعدت اليوم بمحاولاتي وتجربة جهاز المحاكاة للتدريب على الرماية في منصة مركز حمدان بن محمد لإحياء التراث”.

واختتم قائلاً: “إن الجداول الزمنية للبطولات هذا الموسم، والأجهزة الذكية الموجودة في المنصة تحفزنا على البدء بالتدريبات والتسجيل المبكر لحضور الدورات التدريبية التي ينظمها المركز استعدادًا لخوض المنافسات مع اللاعبين، إلى أن يتحقق حلم الفوز بلقب بطولة فزاع للرماية بالسكتون”.