دبي، 02 فبراير 2019


وسط أجواء حماسية، كان بطلها الحقيقي، الجمهور المساند لليويلة في مدرجات قلعة الميدان، بالقرية العالمية، اكتمل عقد المتأهلين إلى المربع الذهبي لبطولة فزاع لليولة، التي ينظمها مركز حمدان بن محمد لإحياء التراث، وذلك مع إعلان تأهل اليويل راشد سلطان الرزي “الإمارات” في الحلقة التاسعة من البطولة والتي أقيمت أمس الجمعة الموافق 1 فبراير 2019، وانطلقت فيها أولى عروض التنافس لبلوغ المشهد النهائي في الطريق نحو حصد كأس فزاع الذهبي.

وجاءت الحلقة التاسعة حافلة بمجرياتها وتميزت بارتفاع حدة المنافسة، نظراً لما يملكه اليويلة الذين بلغوا هذه الأدوار المتقدمة من حرفية ومهارة وخبرة كبيرة، إضافة إلى العزيمة والإصرار على تحقيق الفوز، وهو ما تجسد في العروض الرائعة التي قدمها المتسابقون على أرض الميدان، مما ألهب حماس الجماهير الذين امتلأت بهم مدرجات قلعة الميدان.

وبالطبع فإن أبرز مشاهد الحلقة، كانت لحظة إعلان المتأهل الأخير للمربع الذهبي للبطولة في نسختها التاسعة عشرة، من بين الثنائي راشد سلطان الرزي وسعيد سالم المهيري.

وقبيل إعلان النتيجة، عرض مقدم برنامج الميدان عبدالرزاق محمدي لقطات من التحدي الذي جمع بين الثنائي الأسبوع الماضي في تحدي بطولة الغوص، وأعلن عن فوز راشد الرزي بالتحدي ليحصد 2500 نقطة، دعمّت حظوظه في التأهل للمربع الذهبي، بعدما حصد أعلى نسبة من الأصوات الجماهيرية، متفوقاً على منافسه سعيد المهيري، ليضرب الرزي موعداً مع حمدان محمد حمد مصلح الأحبابي “الإمارات” رقم التصويت (11)، يوم الجمعة المقبل الموافق 8 فبراير في التحدي الثاني للدور نصف النهائي.

وتوجه راشد الرزي، بالشكر والتقدير لكل الجماهير التي صوتت له على مدار الأسبوع الماضي، والتي ساندته على خشبة المسرح خلال تقديم عرضه في الحلقة الماضية، موضحاً أن لها بالغ الأثر في التأهل، ووعدهم ببذل أقصى جهوده لمواصلة المشوار بنجاح حتى النهاية.

 

مواجهة نارية بين حامل اللقب وسيف السماحي

وشهدت مجريات الحلقة التاسعة قمة الإثارة، مع انطلاق أولى مواجهات نصف نهائي البطولة، والتي جمعت بين الثنائي سيف سهيل السماحي “الإمارات” رقم التصويت (1)، مطر علي الحبسي “الإمارات” رقم التصويت (2).

وبدأت منافسات الحلقة كالمعتاد على إيقاع أغنية هذا الموسم التي تحمل اسم “راعي الأمر” وهي للفنان ميحد حمد، من كلمات سعيد بن مصلح الأحبابي، وألحان فايز السعيد، وصعد أولاً على خشبة المسرح اليويل سيف سهيل السماحي، وقدم أداءً واثقاً ومتزناً ونجح في إظهار كامل حرفيته ومهاراته في التحكم في السلاح، ونجح في محاولات رمي السلاح 4مرات حيث تمكن من استلام السلاح دون أن يقع منه في المرات الأربعة، ووصل بالسلاح إلى جرس خط ليزر الـ17 متراً 4 مرات، وسط تفاعل كبير من الجماهير كلما قرع جرس الليزر في واحد من أجمل عروض اليويلة المشاركين هذا الموسم.

وأشادت لجنة التحكيم بأداء السماحي ووصفته بالثابت والواثق من نفسه، خاصة في محاولات “الفر” للسلاح، كما أشادت بدوران اليولة والتبديل ووصفته بالرائع، وبشكل عام أثنت على ما يملكه سيف السماحي من مهارات وما يقدمه من مستويات ثابتة، ومنحته لجنة التحكيم 49 نقطة.

وصعد ثانياً على خشبة المسرح اليويل مطر علي الحبسي حامل لقب البطولة في نسختها الماضية، والذي رد على السماحي بعرض قوي أعلن فيه وجوده وسعيه للمنافسة، وأبدع الحبسي في عرضه، لكنه ركّز بشكل أكبر على اليولة الأرضية، لدرجة أنه لم ينجح بالوصول إلى خط ليزر الـ17 متراً في 4 محاولات.

وأشادت لجنة التحكيم بأداء الحبسي مؤكدة أنه قدم أداءً بديعاً في اليولة الأرضية مصحوباً ببعض الحركات الجديدة، وشدّدت على أنه يعد من المنافسين الأقوياء القادرين عل التأهل، لكنها طالبته بتطوير مهارة رمي السلاح، ومنحته اللجنة 47 نقطة.

 

سعاد إبراهيم دوريش: الجمهور أهم عناصر نجاح البطولة.. ومنافسات المربع الذهبي تحفل بالإثارة والندية

أثنت سعاد إبراهيم درويش، مدير إدارة البطولات في مركز حمدان بن محمد لإحياء التراث، على دور الجمهور في إنجاح الدورة الحالية من البطولة، متوقعة أن تحفل منافسات المربع الذهبي، التي انطلقت أمس وتتواصل الجمعة المقبل، بمزيد من الندية والإثارة.

وأكدت أن التقارب في المستويات بين اليويلة المتأهلين في المربع الذهبي يزيد من روعة المنافسات وينبئ بمواجهة نارية في الجولة النهائية، مشيرة إلى أنه من المستحيل التكهن بهوية البطل لهذا الموسم، وهو الأمر الذي يثبت تطور أداء اليويلة منذ الحلقات الأولى، ونجاحها في جذب الأجيال الصاعدة الذين نفتخر بتواجدهم على خشبة المسرح وهم يسعون إلى تحقيق حلم الفوز بكأس فزاع الذهبي.

وأشادت مدير إدارة البطولات في مركز حمدان بن محمد لإحياء التراث بجهود اليويلة المشاركين في بطولة فزاع لليولة، وأعربت عن تقديرها الشديد لمن بلغوا هذه الأدوار المتقدمة، وأضافت بقولها: “لا شك أن الذين بلغوا المربع الذهبي يمتلكون جميعاً خبرات وقدرات عالية، فهذه مرحلة لا يبلغها إلا اليويل صاحب الإمكانيات العالية التي من شأنها أن تنال إعجاب لجنة التحكيم وتحصد أصوات الجمهور”.

 

الفنان العامري يشدو للتراث والشاعر الدرعي يتحدث عن إنجازات حمدان بن محمد

أعرب الفنان سعيد بن عويدة العامري عن فخره الشديد بالمشاركة في بطولة فزاع لليولة – برنامج الميدان، وقال العامري: “حلم لكل فنان إماراتي وخليجي أن يتواجد في الميدان، ونفخر بالمشاركة في البرنامج، ويكفي أن البطولة تحمل اسم سمو الشيخ حمدان بن محمد بن راشد بن سعيد آل مكتوم، ولي عهد دبي، ولعل الاهتمام بالفن الشعبي وبالمطربين وتنمية المواهب في كل ما يعنى بالموروث الشعبي الإماراتي يعتبر نهجاً تبناه مركز حمدان بن محمد لإحياء التراث”.

وقدّم الفنان العامري ضيف الحلقة التاسعة من البرنامج، أغنيتين، الأولى بعنوان “ولد الدماني” وهي من كلمات حمد بن مطر النيادي، والأغنية الثانية بعنوان “بندب من نسيم الصبايا” وهما من الأغاني التراثية.

وتابع العامري بقوله: “بالتأكيد فإن مشاركتي في هذه البطولة التراثية تضيف لي الكثير وتفتح لي آفاقاً جديدة، وأنا دائماً سعيد بالمشاركة في هذا المنبر الوطني”.

وأهدى ضيف الحلقة الشاعر عبدالله بن قصير الدرعي، جماهير الميدان قصيدتين أهداهما إلى سمو الشيخ حمدان بن محمد بن راشد بن سعيد آل مكتوم، ولي عهد دبي، وتتحدث عن إنجازات سموه بشكل عام وخاصة في الهجن والخيل.

وقال الدرعي الذي يشارك للمرة السادسة في برنامج الميدان: “أعتبر نفسي من أبناء مركز حمدان بن محمد لإحياء التراث، ومن أبناء هذا البرنامج، وقد أضافوا لي الكثير بدعوتي المتكررة للمشاركة في الميدان، حيث تعرف الجمهور عليّ من خلال هذا البرنامج الذي يعد صاحب فضل كبير عليّ كشاعر”.

وتوجه الدرعي بالشكر والتقدير للقائمين على البطولة والبرنامج مؤكداً أنهم يستحقون كل التقدير على جهودهم الكبيرة في حفظ الموروثات الاجتماعية من خلال تنظيم مثل هذه البطولات والفعاليات التراثية.

 

أسماء وأرقام التصويت لليويلة الـ 4 المتأهلين للمربع الذهبي

ضمت قائمة المتأهلين إلى المربع الذهبي لبطولة فزاع لليولة للموسم 20182019 كل من: سيف سهيل السماحي “الإمارات” رقم التصويت (1)، مطر علي الحبسي “الإمارات” رقم التصويت (2)، راشد سلطان الرزي “الإمارات” رقم التصويت (9)، حمدان محمد حمد مصلح الأحبابي “الإمارات” رقم التصويت (11).

 

نظام البطولة

يقضي نظام البطولة بتأهل 16 يويلاً، إلى البطولة الرئيسية، ويتنافس الـ16 يويلاً على مدار 13 حلقة، وكل حلقة ستشهد منافسات بين 4 يويلة حتى الوصول إلى دور الثمانية ثم دور الأربعة حيث يتنافس أصحاب المركز الثاني على المركزين الثالث والرابع، فيما سيتنافس أصحاب المراكز الأولى من كلتا المجموعتين على المركزين الأول والثاني.

وتضم لجنة تحكيم البطولة كل من راشد بن حارب الخاصوني وخليفة بن سبعين المحرمي ومسلم العامري.

 

الشريك الإعلامي

تعتبر إذاعة الأولى التابعة لشبكة الأولى الإذاعية هي الشريك الإعلامي لبطولات فزاع.

 

التصويت

للتصويت من دولة الإمارات العربية المتحدة من خلال اتصالات ودو عبر الرقم 4401 وللتصويت من المملكة العربية السعودية عبر: أس تي سي 845140، موبيلي: 636666، زين: 742151، البحرين عبر فيفا 98986، والتصويت من باقي أنحاء العالم عبر الثريا: 8821622775645، علماً أن التصويت من خارج الدولة عبر خدمة الثريا يكون عبر الاتصال الهاتفي، وليس بإرسال رسالة نصية.

 

الكـود

الشبكـة

الـدولــة

4401

اتصالات

الإمارات العربية المتحدة

4401

دو

الإمارات العربية المتحدة

845140

إس تي سي

المملكة العربية السعودية

636666

موبيلي

المملكة العربية السعودية

742151

زين

المملكة العربية السعودية

98986

فيفا

البحرين

8821622775645

ثريا

دولي