دبي، 
20 فبراير 2021: حقق راشد بن الركاض المركز الثالث بعد تفوقه على منصور الفلاسي في المواجهة التي أقيمت بينهما في الحلقة الحادية عشر ليلة الجمعة 18فبراير في المرموم، ضمن منافسات النسخة الـ 22 لبطولة فزاع لليولة والنسخة الـ17 من برنامج الميدان.

جاء تفوق راشد بن الركاض بعدما حقق 65 درجة مقابل 35 درجة لمنصور الفلاسي، حيث كسب بن ركاض منافسات سباق القدرة بالخيل والركض بالهجن وتصويت اليولة، فيما كسب الفلاسي بمنافسات السباحة وعد القصيد والرماية.

وبدأ الترقب من الآن مع بداية العد التنازلي لحلقة تحديد هوية البطل التي ستجمع بين فياض العامري وعوض العامري، وذلك يوم الجمعة الموافق 4 مارس المقبل.

وعبر سعادة عبدالله حمدان بن دلموك، الرئيس التنفيذي لمركز حمدان بن محمد لإحياء التراث، عن تقديره لجهود المشاركين في هذه النسخة الأكثر شمولية وتنوعاً والأكبر من نوعها لهذه البطولة في نسختها السابعة عشر، حيث فاقت مستوياتهم التوقعات، وعكست الاحترافية لديهم والتزامهم، وذلك مع سعي المركز أن تكون البطولة أكثر من مجرد تنافس لليولة، ولكن أن تصقل مهارات فارس متكامل يجيد ركوب الخيل والهجن والسباحة والرماية، والقيام بعد القصيد بكل ثقة أمام الجماهير، مع مواصلة تطوير الأدوات التي يتم فيها تنظيم الحدث حيث يتم الإعلان عن نتيجة التصويت على اليولة مباشرة في نفس الحلقة وليس الانتظار لأسبوع كامل كما كان في السابق.

وأعلن بن دلموك، عن فتح باب التسجيل في النسخة المقبلة من البطولة، وذلك مع وجود إقبال مبكر منذ الآن من الشباب المواطنين للمشاركة والتنافس في هذا الحدث والسعي لنيل شرف التتويج بكأس فزاع الذهبي.

وعلى صعيد منافسات الحلقة الحادية عشر، استهل منصور الفلاسي المسابقات بكسب سباق السباحة الذي أقيم خلال الأسبوع في مجمع حمدان الرياضي، بعدما قطع مسافة75 متراً، ونال 10 درجات.

ليرد راشد بن الركاض، ويكسب سباق الخيل، الذي يقام بالتعاون مع شرطة الخيالة بشرطة دبي، ويحصل على 20 درجة، 

ثم تواصل السجال بينهما بفوز منصور الفلاسي بمسابقة عد القصيد التي يشرف عليها الشاعر محمد المر بالعبد، ويحصد 10 درجات، ليفرض التعادل بينهما بعشرين درجة.

ثم كسب الفلاسي أيضاً مسابقة الرماية ليرفع رصيده إلى 35 درجة.

وعاد راشد بن ركاض بقوة، خصوصاً بعد فوزه بسباق الهجن لمسافة 2 كلم، الذي أقيم مباشرة أيضاً في دورة المرموم، ليحصد 20 درجة، ويتقدم بالمجموع بأربعين درجة.

ثم جاء الحسم بنتيجة التصويت الذي صب لصالح راشد بن ركاض، ليكسب 25 درجة، ويرفع رصيده الإجمالي إلى 65 درجة.

جدول علامات المتسابقين:

اليويلالسباحةالقدرةعد القصيدالرمايةالركضاليولةالمجموع %
راشد بن ركاض       20202565
منصور الفلاسي101015       –35

المنصوري يقدم الشلة

قدم حمدان بن محمد المنصوري، الحاصل على لقب “المنكوس” في نسخته الأولى، عرض الشلة في الحلقة الحادية عشر، وهو الذي أكد أهمية هذا الفن بوصفه موروث شعبي غالي علينا جميعاً، وقال: تعلمت هذا الفن الشعبي من والدي الذي كان شاعر، وتعلقت به من خلال التعمق في أسلوب حياة الشيخ زايد بن نهيان، طيب الله ثراه، والسير على خطى الأجداد والآباء والتقاليد التي تعلقنا بها منذ الطفولة.