دبي، 18 يوليو 2018: في إطار جهود مركز حمدان بن محمد لإحياء التراث لدعم فئة الشباب تماشيا مع رؤية المركز الرامية إلى تناقل الموروث الإجتماعي بين الأجيال وتعزيز الهوية الوطنية لديهم،  زار وفد من المسئولين في مركز حمدان بن محمد لإحياء التراث أمس الموافق 17 يوليو، مركز الإمارات للشباب التابع لمكتب وزيرة الدولة لشؤون الشباب في ابراج الإمارات بدبي.

وتضمن الوفد الذي ترأسه سعادة عبد الله حمدان بن دلموك، الرئيس التنفيذي للمركز ، السيد/ راشد بن مرخان، نائب الرئيس التنفيذي في مركز حمدان بن محمد لإحياء التراث، وهند بن دميثان القمزي، مدير إدارة الفعاليات، وفاطمة الفلاسي، مدير إدارة البحوث والدراسات وعدد من المسئولين بالمركز. 

وجاءت هذه الزيارة بهدف دعم وتشجيع الشباب وحثهم على المساهمة في عملية حفظ وصون التراث واستثمار طاقاتهم الفتية في عملية احياء التراث والإبداع والمحافظة على إرثهم الإجتماعي دعماً للأجندة الوطنية واستمرارا لتحقيق أهداف “رؤية الإمارات 2021”.

وقام الوفد بجولة حول مركز الإمارات للشباب اطلعوا فيها على الأقسام التي تجسد الرؤى المستقبلية للشباب وتلبي إحتياجاتهم وتعكس مدى تطلعاتهم نحو مواكبة التطور والإستفادة من الخدمات المتطورة لإمارة دبي كواحدة من أذكى مدن العالم.  كما القى بن دلموك كلمة في قاعة الإجتماعات بالمركز لمجموعة من الشباب وضح فيها القيم المتأصلة في مجتمع الإمارات القائم على اللحمة والترابط الإجتماعي المدفوع بروح الإتحاد معرفاً إياهم بالمعاني الحقيقة للهوية الوطنية والإنتماء.

وثمن بن دلموك جهود الشباب في دولة الإمارات العربية المتحدة وأشاد بالمركز المتطور الذي بني في أقل من 6 أشهر.

وتضمنت الزيارة، مسابقة نظمها مركز حمدان بن محمد لإحياء التراث لإختبار معلومات الشباب بعنوان “تحدي الشباب” طرحت فيها 10 اسئلة من كتاب المتوصف – للأمثال الإماراتية. وفاز في المسابقة راشد البلوشي الذي يعمل في وزارة الخارجية والتعاون الدولي – مكتب دبي، وحصل على جائزة قيمة.     

وبمناسبة عام زايد، أهدى مركز حمدان بن محمد لإحياء التراث إلى مركز الإمارات للشباب لوحة معبرة تظهر جانبا من مسيرة القائد الشيخ زايد طيب الله ثراه،  ولوحة  أخرى تعزز الجوانب التراثية الضاربة في جذور المجتمع المحلي وتظهر الشكل الهندسي لــ”حسابات الدرور” التي اخترعها الأجداد لمعرفة الحسابات الفلكية كما كانت عليه في الماضي.