دبي ـــ إبريل 2023: 

شهدت “بطولة العوير للكرة الطائرة الرمضانية ” في نسختها الثانية، نجاحًا كبيرًا ومشاركة واسعة من الرياضيين المواطنين من مختلف مناطق الدولة ومن فئات عمرية مختلفة، وسط حضور جماهيري حاشد، حيث استضافت فعالياتها منطقة العوير منذ بداية شهر رمضان المبارك وحتى تاريخ 16 إبريل الجاري، ونظمها كل من حمدان بن عبد الله بن دلموك، محمد بن أحمد بن دلموك، ناصر عبد الله العويس، وحشر أحمد الربان.

جمعت البطولة 12 فريق، تمكن فيها فريق “العميد” من التتويج بلقب البطولة بتغلبه في المباراة النهائية على فريق “العمردي” بواقع (2ـ1).

أما في مباراة تحديد المركزين الثالث والرابع حقق فريق “الجزائر” الفوز على فريق “الجوارح”، وجميع الفرق المتأهلة للمربع الذهبي كانت من إمارة دبي، وقد أدار مباريات البطولة أسامة العلي “حكم رئيسي”، وعبد الله قسوم “حكم ثاني”.

وتوّج راعي البطولة، سعادة عبد الله حمدان بن دلموك الرئيس التنفيذي لمركز حمدان بن محمد لإحياء التراث، الفائزين بعد انتهاء البطولة حيث حصل فريق “العميد” على كأس البطولة و25 ألف درهم، فيما حصل فريق “العمردي” على الميدالية الفضية و15 ألف درهم، أما برونزية البطولة فذهبت لفريق” الجزائر” و10 آلاف درهم، فيما حصل صاحب المركز الرابع فريق “الجوارح” على 5 آلاف درهم.

وعن هذه البطولة قال بن دلموك: إن تنظيم الدورات الرمضانية التي تقام خلال الشهر الفضيل، تأتي في إطار تطوير القطاع الرياضي ودعم المواهب الواعدة من شباب الإمارات، من خلال منافسة رياضية رمضانية تخدم تطوير الرياضة في المجتمع الإماراتي، كما تأتي البطولات بهدف استغلال شهر رمضان الكريم ببرامج مفيدة تعود بالفائدة على عيال البلاد منوها باستمرار بطولة العوير الرمضانية في الأعوام القادمة.

ونوّه سعادته إلى أن إقامة بطولات الكرة الطائرة في شهر رمضان، خصوصًا ضمن الأحياء هي من الفعاليات التي تزامنت مع قيام اتحاد دولة الإمارات العربية المتحدة، وأصبحت جزء من نشاطات المجتمع الإماراتي منذ ذلك الحين. 

وتميزت نسخة هذا العام بأنها كانت خاصة بالمواطنين فقط، ويحق لكل فريق إشراك لاعبان اثنان من لاعبي النوادي المعتمدين في الدوري العام للأندية.