دبي، 26 فبراير، 2020: تلبية لمبادرة “تواصل الأجيال” التي أطلقتها هيئة تنمية المجتمع، القى سعادة عبد الله حمدان بن دلموك، الرئيس التنفيذي لمركز حمدان بن محمد لإحياء التراث، أمس الموافق 25 فبراير، محاضرة بعنوان “السنع – قيم وعادات وتقاليد أهل الإمارات” في مدرسة الثاني من ديسمبر للتعليم الأساسي والكائنة في منطقة الطوار بدبي. 

وبحضور مجموعة من الشعراء والكتاب وكبار المواطنين، وأولياء الأمور والطلبة والطالبات، تضمنت المحاضرة عددا من المواضيع المرتبطة بالسنع النابع من اخلاقيات المجتمع الإماراتي والروابط الأسرية، والتعاون والتعريف بالمواطنة والهوية الوطنية وغيرها من المبادئ التربوية العامة في سبيل تنشئة جيل واع محب لمحيطه ووطنه.    

وفي ختام المحاضرة، أهدى المركز أولياء الأمور والطلبة والطالبات والحضور نسخ من كتاب: “السنع”، الذي يعد أحدث إصدارات المركز. 

وتهدف مبادرة “تواصل الأجيال” التابعة لهيئة تنمية المجتمع في دبي إلى تعزيز التلاحم الاجتماعي وترسيخ الارتباط بالهوية الوطنية، من خلال محاضرات ولقاءات بين كبار المواطنين وطلاب المدارس ترتكز حول تاريخ دولة الإمارات وموروثها الثقافي وعاداتها وتقاليدها، وغيرها من المواضيع التي تعزز من انتماء الأجيال الشابة إلى ثقافة الدولة وهويتها.