محمد المهيري: الأرقام المُسجلة تعكس ريادة المرأة الإماراتية في الرياضات التراثية 

الموعد الختامي الأحد المقبل مع رماية الرجال وإسقاط الصحون

دبي ـــ مارس 2023:

شهدت منافسات السيدات والناشئات تفوقاً لراميات الإمارات ضمن منافسات بطولة فزاع للرماية بالسكتون، التي تنظمها إدارة البطولات في مركز حمدان بن محمد لإحياء التراث في ميدان الرماية في منطقة الروية بدبي، وتعتبر الأكبر من نوعها في هذه الرياضة التراثية مع مشاركة أكثر من 2000 متسابقاً من مختلف دول مجلس التعاون الخليجي.

ونجحت الإماراتية شيماء المقبالي من الحصول على المركز الأول في فئة السيدات بعدما حققت العلامة 80 بالإضافة إلى تحقيق العلامة ” إكس” ست مرات، وجاءت بالمركز الثاني العُمانية عفراء خميس بالعلامة 80 والعلامة ” إكس” أربع مرات، وبالمركز الثالث الإماراتية عائشة المقبالي “شقيقة شيماء” بالعلامة 79 والعلامة ” إكس” 7 مرات.

وفي منافسات الناشئات، حققت الإماراتية حسناء الأحبابي المركز الأول بالعلامة 76 والعلامة ” إكس” 3 مرات، تليها بالمركز الثاني الإماراتية فاطمة المنهالي بالعلامة 75 والعلامة ” إكس” 3 مرات، وبالمركز الثالث العُمانية موزة راشد بالعلامة 74 والعلامة ” إكس” مرتين.

وتتواصل منافسات البطولة يومياً مع إقامة تصفيات رماية الأهداف للرجال، على أن يكون الموعد الختامي يوم الأحد المقبل الموافق 5 مارس، مع نهائيات فئة الرجال وإسقاط الصحون.

وأكد العميد “م” محمد عبيد المهيري، رئيس اللجنة المنظمة للبطولة، أن الرياضات التراثية عموماً ورماية السكتون خصوصاً، داعمة للمرأة دائماً، من خلال توفير سبل الممارسة لهن بأفضل الطرق ومراعاة الخصوصية اللازمة، حيث قامت اللجنة المنظمة بتخصيص يوم كامل للسيدات والناشئات لخوض التصفيات والنهائيات، وجاءت المستويات قوية في هذه النسخة ومتقاربة للغاية على صعيد المراكز الأولى، مما يعكس مساهمة البطولة في تعزيز مهارات المشاركات على مر السنوات.

رقم قياسي

للمرة الأولى في تاريخ البطولة ضمن فئة ” السيدات ” تتمكن المتسابقات من تسجيل العلامة الكاملة في المركزين الأول والثاني، وتسجيل العلامة

” إكس” في عشر مناسبات، فيما حققت صاحبة المركز الثالث ” عائشة المقبالي ” علامة ” إكس” في 7 مرات من أصل ثمانية، الأمر الذي لم يتحقق من قبل في تاريخ الرماية بالسكتون، والذي يعكس المستوى المتطور للمشاركات في نسخة هذا العام.