دبي، 5 ديسمبر 2018:ستكون قلعة الميدان في القرية العالمية، على موعد مع مجموعة من ابرز الفرسان، يوم الجمعة الموافق 7 ديسمبر 2019، لبدء منافسات أولى حلقات بطولة فزاع لليولة التي ينظمها مركز حمدان بن محمد لإحياء التراث للعام التاسع عشر، ومن المتوقع أن تشهد ساحة المنافسات عروضاً قوية ينتظرها الجمهور العاشق للمسابقات التراثية، كما ينتظرها جمهور شاشة قناة سما دبي التي ستنقل أولى حلقات برنامج الميدان في نسخته الرابعة عشر.

وتستمر منافسات البطولة الرئيسية على مدار 13 حلقة، تقام كل يوم جمعة، وتشهد أبرز العروض والمنافسات وصولاً إلى المربع الذهبي، ومن ثم ختام البطولة يوم 7 مارس 2019.

والجدير بالذكر أن التصفيات التأهيلية التي أقيمت يومي 22 و23 نوفمبر الماضي، واستضافتها القرية التراثية، شهدت استعراضات مكثفة قدمها 420 يويلاً جاءوا من مختلف إمارات الدولة، والدول العربية وتضم السعودية، البحرين، عمان، ليبيا، والعراق، وأسفرت نتائجها عن تأهل 16 يويلاً (وفريقاً في الاحتياط).

الحلقة الأولى

أغنية جديدة، ومساحة تم استثمارها لتبث اسبوعيا أقوى العروض الرياضية التراثية،ومفاجآت كثيرة من المتوقع أن تُقرع إثرها أجراس قلعة الميدان في الحلقة الأولى من بطولة فزاع لليوله يوم الجمعة المقبلة، الموافق 7 ديسمبر. وستستضيف الحلقة الاولى المطرب فيصل الجاسم والشاعر ذياب غانم المزروعي.

فيما سيشتعل فتيل المنافسات مع أربعة يويله وهم: سيف سهيل السماحي (الفجيرة)رقم التصويت( 1) و مطر علي أحمد الحبسي (راس الخيمة) رقم التصويت (2) و أصيل أكرم أبوغالية (ليبيا) رقم التصويت (3) و زايد غانم محمد المزروعي (ابوظبي) رقم التصويت (4).

وبهذا الصدد أوضحت السيدة/ سعاد ابراهيم درويش، بأن الأستعدادات لإستضافة الحلقة الأولى جرت على قدم وساق، خصوصا وأن الجماهير أعتادت على ما تقدمه هذه البطولة التي تقام في اجواء مثالية خصصت لإستضافة المشاهدين في المدرجات المواجهة لمسرح قلعة الميدان، وأضافت: “بطولة فزاع لليولة تعد البطولة الأعرق والأقدم، ضمن كوكبة بطولات فزاع، وتشتمل على كافة عناصر الإثارة، الأمر الذي دفعها إلى صدارة البطولات على الصعيدين الجماهيري والإعلامي، والمركز أعد العدة لتنظيم البطولة بشكل لا يقل عن الأعوام السابقة مع تغييرات في الديكور والإخراج لعكس روح التجديد والحداثة، وتتضح الصورة من قائمة المـتأهلين للبطولة وتضم أفضل المتقدمين للمنافسة على اللقب حيث لا يصل إلى قلعة الميدان إلا المتميزين بالفعل”.

المتأهلون

وضمت قائمة المتأهلين إلى بطولة فزاع لليولة للموسم 2018-2019 كل من:

سيف سهيل السماحي (الإمارات) رقم التصويت (1)، مطر علي الحبسي (الإمارات) رقم التصويت (2)، أصيل أكرم أبوغالية (ليبيا) رقم التصويت (3)، زايد غانم محمد المزروعي (الإمارات) رقم التصويت (4)، عيسى خميس الكندي (الإمارات) رقم التصويت (5)، عبدالرحمن عبدالله خليفه سالم (البحرين) رقم التصويت (6)، راشد سعيد بن حرمش المنصوري (الإمارات) رقم التصويت (7)، سعيد محمد هويدن الكتبي (الإمارات) رقم التصويت (8)، راشد سلطان الرزي (الإمارات) رقم التصويت (9)، عويض محسن العامري (السعودية) رقم التصويت (10)، حمدان محمد حمد مصلح الأحبابي (الإمارات) رقم التصويت (11)، دلموك عبد الله حمدان (الإمارات) رقم التصويت (12)، خليل بن عبدالله مصبح المزروعي (عمان) رقم التصويت (13)، سعيد سالم المهيري (الإمارات) رقم التصويت (14)، محمد عبدالله بن دلموك (الإمارات) رقم التصويت (15)، إبراهيم سلطان عبيد الكعبي (الإمارات) رقم التصويت (16).

ويعد هؤلاء اليويلة هم النخبة الذين تم اختيارهم من قبل لجنة التحكيم بعد منح جميع المشاركين فرص متساوية، ليبتسم الحظ لـ16 فارساً منهم اثنين ممن توجوا باللقب في أعوام سابقة وهم راشد سعيد بن حرمش المنصوري (الإمارات) ومطر علي الحبسي (الإمارات)، وهو ما ينبئ بأن المنافسة ستكون شرسة لحصد كأس فزاع لليولة هذا العام.

لجنة التحكيم

وتضم لجنة تحكيم البطولة كل من راشد الخاصوني وخليفة بن سبعين ومسلم العامري، ومن المنتظر أن تشهد كل حلقة منافسات بين 4 يويلة حتى الوصول إلى دور الثمانية ثم دور الأربعة حيث يتنافس أصحاب المركز الثاني علىالمركزين الثالث والرابع، فيما سيتنافس أصحاب المراكز الأولى من كلتا المجموعتين على المركزين الأول والثاني. 

الرعاة الرسميين

يذكر أن الرعاة الرسميين لبطولات فزاع هم: الطاير للسيارات، القرية العالمية وإذاعة الأولى.

أرقام التصويت

يمكن التصويت من دولة الإمارات العربية المتحدة على الأرقام التالية:

اتصالات:    4401– دو:            4401

التصويت من المملكة العربية السعودية على الأرقام التالية:

أس تي سي: 845140

زين: 742151

موبايلي: 636666