دبي، 28 ديسمبر 2017: بتنظيم مركز حمدان بن محمد لإحياء التراث ستدشن أولى بطولات الصيد بالصقور – بطولة فزاع للصيد بالصقور التلواح العام الجديد في 2 يناير 2018 في المنطقة المخصصة للبطولات بالروية – دبي.

وستقام أشواط البطولة يومياً لفترة اسبوعين متتالين حتى مسك ختام في  المسابقة الأخيرة مع نهائيات الطيارة اللاسلكية التي ستقام بتاريخ 15 يناير 2018، فيما ستبدأ البطولة الثانية للصيد بالصقور “بطولة فخر الأجيال” في 1 فبراير 2018.

وبهذا الصدد رحبت السيدة/ سعاد ابراهيم درويش، مدير إدارة البطولات في مركز حمدان بن محمد لإحياء التراث بجميع المتسابقين الذين باشروا بالتسجيل لتركيب الحلقات الذكية للطيور، والاستعداد بوقت كافٍ قبل انطلاق المنافسات هذا العام وقالت “ننظم بطولات الصيد بالصقور  لقرابة عقدين من الزمن، شهدنا خلالها تطورات ملحوظة في مستوى التنظيم وحرص المتسابقين على الالتزام بالشروط والقوانين وجودة الصقور  والأهم من ذلك متابعة المتسابقين لعملية استمرارية هذا الموروث الإجتماعي ونقله إلى ابنائهم خصوصاً وأننا نلاحظ كل عام زيادة في عدد المشاركين في مسابقات الناشئين، ونتطلع لعروض ومنافسات غير مسبوقة من قبل المحترفين والناشئين، آملين أن يستمر الآباء في تعليم ابنائهم على هذه الرياضة المستوحاة من نموذج الصيد بالصقور في المنطقة وتشجيعهم على المشاركة هذا الموسم”.

ومع تغيير البطولة إلى نظام الاشواط الجديد في بطولات فزاع للصيد بالصقور ، سيحمل الموسم مفاجآت كثيرة وسيُكّرم الفائزون بالمراكز الثلاثة الأولى بعد نهاية الأشواط اليومية لا سيما وأن النتائج ستكون نهائية بدون تأهيل ما عدا في

مسابقات الطيارة اللاسلكية التي ستستمر بنظام التأهل ومن ثم النهائيات.

القرعة

ستقام القرعة يومياً لإختيار تسلسل المشاركين في أشواط البطولة قبل يومين من موعد المسابقة في الساعة السادسة مساءاً في موقع البطولة بالروية.

جدول انطلاق أشواط بطولة فزاع للصيد بالصقور التلواح من 2-15 يناير 2018

ستنطلق بطولة فزاع للصيد بالصقور التلواح حسب جدول الأشواط الخمسة التالية: فرخ- رمز، فرخ –سيارة، فرخ – نقدي، جرناس –رمز، جرناس –سيارة وفقاً للفئات والأيام التالية: الثلاثاء 2 يناير فئة جير شاهين (فرخ + جرناس) للشيوخ، الاربعاء 3 يناير فئة جير تبع (فرخ + جرناس) للشيوخ، الخميس 4 يناير فئة بيور جير (فرخ + جرناس) للشيوخ، الجمعة 5 يناير فئة قرموشة (فرخ + جرناس) للشيوخ.

وستقام مسابقات الناشئين يوم السبت الموافق 6 يناير بنظام شوط سيارة وشوط نقدي وذلك في فئتي تبع وحش وتبع جير. 

وستقام مسابقات العامة حسب الأشواط الخمسة التالية: فرخ- رمز، فرخ –سيارة، فرخ – نقدي، جرناس –رمز، جرناس –سيارة  حسب الفئات التالية: الاحد 7 يناير ستقام فئة جير شاهين (فرخ + جرناس) للعامة، الاثنين 8 يناير فئة جير تبع (فرخ + جرناس) للعامة، الثلاثاء 9 يناير فئة بيور جير (فرخ + جرناس) للعامة، الاربعاء 10 يناير فئة قرموشة (فرخ + جرناس) للعامة.

وسوف تنطلق المنافسات التأهيلية للطيارة اللاسلكية للشيوخ يوم الخميس الموافق 11 يناير و الجمعة الموافق 12 يناير للعامة.

وستنطلق مسابقات محلي – خليجي يوم السبت الموافق 13 يناير في فئة حر وحش (فرخ + جرناس) وفقاً للأشواط الخمسة التالية:  محلي فرخ –سيارة، محلي فرخ –نقدي، محلي جرناس –سيارة، خليجي فرخ –سيارة، خليجي جرناس –سيارة.

وستقام مسابقات محلي خليجي فئة شاهين وحش (فرخ + جرناس) يوم الاحد الموافق 14 يناير وفقاً للأشواط الخمسة التالية: محلي فرخ –سيارة، محلي فرخ –نقدي، محلي جرناس –سيارة، خليجي فرخ –سيارة، خليجي جرناس –سيارة.

وسيقام نهائي الطيارة اللاسلكية للشيوخ والعامة يوم الأثنين الموافق 15 يناير ويتكون من شوطين: شوط سيارة للشيوخ، وشوط سيارة للعامة.      

التسجيل

فُتح باب التسجيل للبطولتين في القرية العالمية، بوابة أف 3 وفقا  لشروط التسجيل التالية:

  1. التسجيل مفتوح لجميع الجنسيات .

  2. التسجيل بالأسم الثلاثي .

  3. التسجيل إلزامي برقم الهوية الوطنية الإمارتية أو جواز السفر لغير المقيمين في دولة الإمارات العربية المتحدة.

  4.  توقيع تعهد من المالك او من ينوب عنه بخصوص ملكية الصقر .

  5. يلزم المالك أو من ينوب عنه بالتوقيع على استمارة معلومات التسجيل وتقع المسؤولية على المالك في اعطاء اي بيانات خاطئة .

  6. يتم احتساب رسوم عند تركيب الحلقه الذكيه  بقيمة 50 درهم

  7. يتم احتساب رسوم إداريه بمبلغ  500 درهم عند نقل الملكية وتغيير اسم المالك . 

  8. في حال فقدان الحلقه الذكيه يتم احتساب رسوم إضافيه بقيمة  50 درهم  . 

  9.  في حالة إثبات تلف الحلقه الذكيه سوف يتم استبدالها بدون رسوم اضافيه

  10. لن يتم إستبدال أو إصدار حلقة الصقر الذكية في حال تم فقدانها  قبل فترة أسبوع بحد أقصى من موعد إنطلاق البطولة .

  11. لن تقبل اللجنة مشاركة أي صقر من فئة البيور بدون شريحة او حلقه . 

  12. في حال عدم وضوح بيانات حلقة المنشئ للصقر ، أو نوعه وعدم توفر اثبات رسمي للإستناد لهذه المعلومات، يحول الصقر للجنة التسجيل للمراجعة وتحديد آلية قبول أو عدم قبول التسجيل .

  13. في حالة إثبات وجود تلاعب أو فتح أو نزع حلقة الصقر الذكية من قبل المشارك يترتب عليه إحدى العقوبات أدناه وتحدد من قبل رئيس اللجنة المنظمة للبطولة: 

دفع غرامه بقيمة 1000 درهم .

– إلغاء مشاركته بطولة واحدة من بطولات فزاع للصقور وحرمانه من تفعيل او نقل ملكية جميع الصقور في كل الفئات المسجله  بإسمه.

– إلغاء مشاركته في موسم واحد من بطولات فزاع للصقور وحرمانه من تفعيل او نقل ملكية جميع الصقور في كل الفئات المسجله بإسمه.

      14. يمنع مشاركة الصقور الغير مسجلة والتي لم يركب لها الحلقة الذكية في بطولات فزاع للصقور.

      15. يسمح بالصقور المركبه لها الحلقة الذكية من نادي أبوظبي للصقارة بالمشاركة في بطولات فزاع للصقور .