بطولة فزاع للرماية بالسكتون للمواطنين تنطلق يوم غد

-مركز حمدان بن محمد لإحياء التراث ينظم البطولة لإعداد المواطنين للمشاركة في البطولة المفتوحة –

[دبي – الإمارات العربية المتحدة، 7 يناير 2016] – تحت رعاية سمو الشيخ حمدان بن محمد بن راشد بن سعيد آل مكتوم ولي عهد دبي، يشهد يوم غد الجمعة انطلاق بطولة فزاع للرماية بالسكتون للمواطنين التي ينظمها ويشرف عليها مركز حمدان بن محمد لإحياء التراث، وتستمر البطولة لمدة يومين في منطقة الروية بميدان شرطة دبي.

وقالت سعاد إبراهيم درويش، مدير إدارة بطولات فزاع بمركز حمدان بن محمد لإحياء التراث: “إن استمرار تنظيم هذه البطولة يدل على نجاح الدور الذي يقوم به المركز لصون تراث الإمارات وتعزيز هويتنا الوطنية، وسنحرص من جانبنا على توظيف أرقى الإجراءات التنظيمية بما يضمن سير أحداث وفعاليات البطولة بسلاسة، مع الاعتماد على آليات تحكيم دقيقة ومتطورة لتعزيز نزاهة النتائج بين كافة المتسابقين، خاصة بعد أن نالت شهرة واسعة بين عشاق الرياضات التراثية من المواطنين الذين يتطلعون إلى الارتقاء بمستوياتهم، واكتساب مهارات عالية تؤهلهم للمشاركة في أحداث إقليمية ودولية”.

وتهدف هذه البطولة التي يتوقع أن يزداد فيها عدد المشاركين، إلى تأهيل ورفع مستوى المواطنين ليكونوا على أتم استعداد للمشاركة في بطولة فزاع للرماية المفتوحة للجنسين التي ستنطلق منافساتها في العشرين من الشهر الجاري، وتستمر لأربعة أيام.

وتشتمل هذه البطولة على ثلاث فئات، حيث يشهد اليوم الأول منها منافسات فئتي رماية الأهداف لفردي الرجال والنساء، إضافة إلى إجراء القرعة لاختيار الفرق الثنائية المشاركة في فئة “رماية الصحون للفرق الثنائية” التي ستقام يوم السبت. وستفتح اللجنة المنظمة للبطولة باب التسجيل أمام الراغبين في موقع الحدث يوم الجمعة من الساعة السادسة إلى الحادية عشرة صباحًا.

وتتوقع اللجنة المنظمة أن تشهد البطولة التحضيرية إقبالاً كبيراً من الرماة المواطنين، خاصة اولئك الذين يتطلعون إلى صقل مهاراتهم لتحقيق أرقام أفضل في الدورة المقبلة من بطولة فزاع للرماية المفتوحة للجنسين التي تشهد في العادة منافسة قوية من جانب أعداد متزايدة من المشاركين.

من جهته، قال العميد محمد عبيد المهيري رئيس اللجنة العليا المنظمة لبطولة “فزاع” للرماية المفتوحة للجنسين: “من أهم الأهداف التي نسعى إلى تحقيقها في هذا النوع من البطولات، الإسهام في إعداد أبطال قادرين على المشاركة في بطولات دولية لتمثيل الإمارات، ورفع رايتها عاليًا في المحافل الدولية. وقبل كل شيء سيتمكن المشاركون فيها من خوض المنافسات بجدارة في البطولة المفتوحة المقبلة، وهو ما تحقق بوضوح خلال الدورات السابقة من هذا الحدث الرياضي الوطني المهم”.

يذكر أن قناة الأولى (دبي الرياضية) سوف تنقل البطولة من الساعة الثامنة والنصف وحتى الثانية عشر ليستمتع المشاهدين بالنقل المباشر للحدث.