دبي، الإمارات العربية المتحدة، 19 مارس 2018: انطلقت أمس الموافق 18 مارس بطولة فزاع للرماية بالبندقية السكتون للمواطنين 2018، وتقام البطولة بتنظيم مركز حمدان بن محمد لإحياء التراث في ميدان الرماية التابع للمركز في الروية – دبي. وسوف تستمر البطولة لغاية 21 مارس الجاري حيث سيشهد اليوم الأخير المنافسات النهائية في جميع الفئات.

وعبرت سعاد ابراهيم درويش، مدير إدارة البطولات في مركز حمدان بن محمد لإحياء التراث عن ضرورة الإستمرار في إقامة البطولة المخصصة للمواطنين مباشرة عقب البطولة المفتوحة للجنسين وذلك لتمكين المواطنين في الدولة من الحصول على فرصة ثانية ومتابعة التدريبات ونيل فرص أكبر للفوز وقالت: بطولة فزاع للرماية بالسكتون للمواطنين شهدت إقبالاً واسعاً من قبل المواطنين في السنوات الماضية وعليه فالبطولة المفتوحة تساهم في إحتكاك اللاعبين ومعرفة المستويات، الأمر الذي يساعد على الرفع من مستويات الرماة المحليين في هذه البطولة.

واختتمت سعاد ابراهيم عن توقعات بزيادة الإعداد والمستويات هذا العام في بطولة فزاع للرماية بالسكتون للمواطنين وزيادة المشاركين في فئة الناشئين والناشئات بهدف تحقيق الغاية الأساسية من إقامة هذه البطولات ألا وهي إعداد رماة للأولمبياد من خلال بطولة تراثية يصب جوهرها في تعزيز الهوية والوطنية وصون التراث الثقافي غير المادي الإمارات العربية المتحدة.

من جانبه، أكد العميد محمد عبيد المهيري، رئيس لجنة بطولات فزاع للرماية في مركز حمدان بن محمد لإحياء التراث أن ساحة التدريب مفتوحة أمام جميع المواطنين الراغبين في تعلم الرماية والمشاركة في هذه المسابقات وإن كانوا لا يمتلكون خبرة في هذا المجال مشيرا بأن المركز يوفر التدريبات اللازمة والسلاح والذخيرة ليسهم بدوره في إعداد رماة في جميع الفئات ال6 للبطولة. وأضاف: بطولة فزاع للرماية بالسكتون للمواطنين تتمتع بنفس نظام البطولة المفتوحة للرماية للجنسين، الأمر الذي يجعل منها نسخة مميزة عالمية المستوى في التنظيم والإدارة ويضعها جنبا إلى جنب في الأهمية ومستوى الرماة.

يذكر أن الرعاة الرسميين للمركز هم: الطاير للسيارات ولاند روفر ومطارات دبي وعبد الواحد الرستماني (العربية للسيارات) والقرية العالمية واذاعة الأولى.