دبي، 15 فبراير 2018: تختتم يوم الجمعة الموافق 16 فبراير فعاليات النسخة السادسة لبطولة فخر الأجيال للصيد بالصقور، التي ينظمها مركز حمدان بن محمد لإحياء التراث وتعد ثاني أضخمبطولات هذا الموسم  وتقام في منطقة الروية في دبي.

وستقام في اليوم الختامي منافسات الخليجي التي ستكون مسك الختام لموسم حافل لبطولات فزاع للصيد بالصقور، التي عرفت مشاركة كبيرة من أفضل الصقارين من داخل وخارج الدولة الذين تنافسوا على أغلى الجوائز المالية.

وشهدت البطولة يوم الأربعاء الموافق 14 فبراير، ختام بطولة الطائرة اللاسلكية التي توج فيها فريق “أم أر أم” بلقب فئة الشيوخ، فيما نال هزاع محمد المحمود لقب فئة “العامة”، ليواكبا التوقعات المعقودة عليهما نظرا لتصدرهما ترتيب التصفيات المؤهلة أيضا قبل أيام.

وحقق فريق “أم أر أم” المراكز الثلاث الأولى في منافسات “الشيوخ” بقيادة الصقار محمد سلطان مطر مرخان والطيار مصطفى الماس، حيث جاء بالمركز الأول الطير “فوكس 1” محققا زمنا وقدره 1:13:896 دقيقة، وجاء ثانيا الطير “زلزال” بزمن 1:14:095 دقيقة، وبالمركز الثالث “كسار” بزمن 1:14:630 دقيقة.

وجاء فوز هزاع محمد المحمود بالمركز الأول في منافسات “العامة” بقيادة الصقار أحمد ثاني الرميثي بواسطة الصقر “ارطغل” الذي حقق زمنا وقدره 1:13:895 دقيقة، وجاء بالمركز الثاني راشد مصطفى بوحميد بواسطة الصقر “نويان” بزمن 1:14:308 دقيقة، وبالمركز الثالث حمد أحمد بن الشيخ مجرن الكندي بواسطة الطير “فلايت” بزمن 1:14:549 دقيقة.

ثنائية التفوق

عبر الطيار مصطفى الماس عن سعادته بالفوز بثنائية فئتي “الشيوخ” و”العامة” حيث تواجد مع الصقارين الذين حصدوا المركز الأول في كل فئة، وقال: التوفيق جاء بما يواكب التحضيرات لهذه المنافسات، وهذا العام المستوى تطور والمنافسة أصبحت أصعب حيث ان الطيور أسرع والخبرات لدى المشاركين أكثر.

وأوضح الماس أن سرعة الهواء شكلت صعوبة في قيادة الطير، حيث أن الرياح تعتبر سلاح ذو حدين ما بين مساعدة الطير أو جعل الامور صعبة على الطيار، لكن في النهاية ساهمت قوة الطير والتدريبات في الفترة الماضية في تحقيق هذه المراكز المتقدمة.

 

طموحات كبيرة

أهدى سيف غانم قائد فريق “أم أر أم” الانتصار إلى مقام صاحب السمو الشيخ محمد بن راشد آل مكتوم، نائب رئيس الدولة رئيس مجلس الوزراء حاكم دبي – رعاه الله-، وإلى سمو الشيخ حمدان بن محمد بن راشد بن سعيد آل مكتوم، ولي عهد دبي، مؤكدا أن طموحات الفريق سنويا في كافة الأشواط سواء التلواح أو الطائرة اللاسلكية التي يشارك فيها الفريق منذ ثلاث سنين، ونجح بتقديم طيور قوية سجلت نتائج فاقت التوقعات لتسيطر على المراكز الثلاثة الأولى، وهو ما يشكل دافع أكبر للمشاركة بالمزيد من الطيور القوية في النسخ المقبلة من المنافسات.

يذكر أنّ الرعاة الرسميين لمركز حمدان بن محمد لإحياء التراث، هم الطاير للسيارات ولاندروفر ومطارات دبي وعبد الواحد الرستماني(العربية للسيارات) والقرية العالمية وإذاعة الأولى