دبي، 6 فبرير 2022: انطلقت أمس الأول السبت الموافق 5 فبراير الجولات التأهيلية لبطولة السلق التي ينظمها مركز حمدان بن محمد لإحياء التراث، وتواصل حصد النجاحات في نسختها الخامسة عشر، بالمشاركة الكبيرة والتنافس القوي في مختلف الأشواط بحثاً عن حصد الريادة في واحدة من رياضات الإرث الشعبي البارزة.

وجاءت الانطلاقة قوية وحافلة بالندية في ميادين المرموم في دبي، حيث أقيمت في اليوم الأول الجولات التأهيلية للسلق الإناث لفئة الهواة لمسافة 2500متر، فيما أقيمت في اليوم الثاني أمس الأحد الموافق 6 فبراير الجولات التأهيلية للسلق الإناث لفئة المحترفين لمسافة 2500 متر، على أن يكون الختام للتصفيات اليوم الاثنين الموافق 7 فبراير بإقامة تصفيات سلق الإناث لفئة المحترفين لمسافة 1000 متر.

وتحظى أشواط التصفيات بمشاركة كبيرة من محبي هذه الرياضة الشعبية، سواء من مختلف إمارات الدولة، أو حتى من الأشقاء في الدول الخليجية.

وحرصت اللجنة المنظمة على توفير جميع سبل المساعدة للمشاركين من خلال فتح باب التسجيل منذ يوم 28 يناير الماضي، مع تخصيص الكوادر لإكمال كافة الإجراءات بكل سهولة ومن خلال اللقاء الشخصي في خيمة بطولات فزاع للصيد بالصقور التلواح أو عبر التواصل الالكتروني.

واعتبر راشد الخاصوني، مدير إدارة البطولات في مركز حمدان بن محمد لإحياء التراث، أن تواصل هذه البطولة على مدار هذه السنوات إنما يعكس الشعبية التي تحظى بها بوصفها واحدة من الرياضات التراثية المحببة لدى الأجيال، والأهم قدرتها على جذب الجيل الشاب من خلال الاهتمام بها والحرص على تطوير قدراتهم، وهو ما ينعكس على المستويات التي نشهدها في التصفيات، والسعي من الجميع لحجز مقاعدهم في النهائيات المقبلة.