دبي، 21 يناير 2017: انطلقت منافسات الدور الثاني للنهائيات في الحلقة السابعة لبرنامج الميدان في نسخته الثانية عشر، وبطولة فزاع لليولة في عامها السابع عشر، التي ينظمها ويشرف عليها مركز حمدان بن محمد لإحياء التراث، ويطمح فيها اليويلة المشاركون للظفر بكأس فزاع الذهبي وجائزة المليون درهم.

واكتمل عقد المتأهلين للدور الثاني بالنهائيات مع الإعلان عن سادس الصاعدين في انطلاق الحلقة السابعة التي بثتها قناة قناة “سماء دبي” وإذاعة الأولى، حيث أعلن المقدم عبد الرزاق محمدي، أن الفائز هو محمد بن عبدالله الوهيبي من سلطنة عمان، من مجموعة خليفة بن سبعين المحرمي، الذي بات المتأهل الأول والوحيد من خارج الدولة يبلغ الدور الثاني، وتقدم على صاحب المركز الثاني مبخوت سالم حمد العامري من مجموعة حمد بالعوس الدرعي، وجاء بالمركز الثالث محمد عبدالله حمدان بن دلموك من مجموعة راشد الخاصوني.

مستويات تزداد قوة

عبرت سعاد إبراهيم درويش، مدير إدارة البطولات في مركز حمدان بن محمد لإحياء التراث، عن تقديرها للمستويات التي يقدمها المشاركون في كل حلقة بما يستدعي الفخر بهذه النخبة من الشباب الموهوبين، الذين يتحفونا في كل حلقة بأداء أفضل من التي سبقها، بما يعكس الرغبة المتزايدة مع التقدم في النهائيات، وسعي كل يويل للفوز بكأس فزاع الذهبي.

وأضافت “جاءت التغيرات في نظام المنافسات لتضيف المزيد من الترقب في تحديد هوية المتأهلين للأدوار المقبلة، وتفسح الطريق امام المتنافسين للإستفادة من خبرات لجان التحكيم الذين أشرفوا وساهموا بشكل كبيرعلى تدريبهم لإتقان اليولة الأرضية ورمي السلاح وتنساق الخطوات عند الأداء، وهو ما يجعلنا ننتظر منافسات متقاربة للغاية لأن جميع المتأهلين الستة للدور الثاني ابرزوا أفضل ما لديهم وأثبتوا كفاءاتهم لحصد كأس فزاع الذهبي.

نتائج الحلقة السابعة

قدمت المجموعة الأولى من المتأهلين للدور الثاني بالنهائيات أقوى العروض على خشبة المسرح، وهم: عبد الرحمن السراح من مجموعة راشد الخاصوني، حمدان محمد بن مصلح الأحبابي من مجموعة خليفة بن سبعين المحرمي، ومطر علي أحمد راشد الحبسي من مجموعة خليفة بن سبعين المحرمي الحاصل على لقب “أفضل يويل” في الموسم الماضي من بطولة فزاع لليولة.

وصعد على مسرح المنافسات أولا اليويل عبد الرحمن السراح رقم التصويت (14) من مجموعة راشد الخاصوني، الذي استعرض في فيديو قصير رحلة زار خلالها متحف ساروق الحديد الأثري في دبي، ونجح في عرض اليولة من الدخول بثقة وتأدية الحركات بسلاسة ومهارة وحرفية وإتقان، وقرع الجرس من المحاولة الأولى بنجاح، كما نجح في محاولته الثانية، ليعود للحركات الأرضية وتقديم نبذة من المهارات المتنوعة، ثم قام بالفر للمرة الثالثة وقرع الجرس بنجاح أيضا، حيث قرع جرس ال17 متر مرتين وجرس الـ 20 متر مرة، وحصل بعدها على الإشادة من لجنة التحكيم مقارنة بما قدمه في الدور الماضي، ومنحته اللجنة العلامة الكاملة 50 نقطة.

وجاء في الدور الثاني اداء اليويل حمدان محمد بن مصلح الأحبابي رقم التصويت (3) من مجموعة خليفة بن سبعين المحرمي، الذي تم عرض تقرير مسجل عن زيارته إلى متحف الاتحاد قبل صعوده على خشبة المسرح، وخلال عرض اليولة قدم فاصلا من المهارات باحترافية ودقة واتقان، ونجح بعمليات الفر وقرع الجرس خمس مرات واستلام السلاح بشكل لافت لتعويض المحاولة الأولى التي لم يرافقه النجاح فيها بسبب سقوط السلاح، وذلك بكل ثقة وثبات بعد ذلك، وبعد ثناء من لجنة التحكيم حصل على العلامة 49 نقطة.

وصعد ثالثا اليويل مطر علي أحمد راشد الحبسي رقم التصويت (1) من مجموعة خليفة بن سبعين المحرمي، الذي بدوره زار “بيت الشيخ سعيد آل مكتوم” بالشندغة في التقرير المصور الذي تم عرضه قبل استعراض يولته. وقدم الحبسي على خشبة المسرح أداء مزج فيه خبرته ومهاراته، وفي عمليات الفر تمكن من قرع الجرس مرتين بنجاح، فيما لم يحالفه التوفيق بالمحاولة الثالثة، وسعى الحبسي إلى تقديم أفضل أداء رغم الإصابة التي يعاني منها، حيث عبرت لجنة التحكيم عن تقديرها بجهوده، ومنحته العلامة 49 نقطة.

أغنية جديدة: “له ملامح”

وأطرب الفنان حربي العامري، ضيف الحلقة السابعة، جماهير الميدان بأغنيتين، الاولى بعنوان “سكر فروت” وهي من كلمات مصبح الكعبي وألحان حربي العامري والأغنية الثانية “له ملامح” وهي أغنية جديدة من كلمات خليفة سالمين والحان حربي العامري.

من جهته ثمن الفنان حربي العامري جهود العاملين ووسائل الإعلام والجهات الراعية والمنظمة للبرنامج وقال “برنامج الميدان في بطولة فزاع لليولة غني عن التعريف، ولطالما كنت رفيقا للدرب منذ البداية، وكان حليف برنامج البطولة النجاح والتميز ودخل مراحل تطورات كبيرة شهدناها، ودائماً نحو الأفضل، ولم تفقد هذه الإحتفالية رونقها مع مرور السنوات وجاء ذلك بفضل الله ومن ثم بفضل دعم ولي عهد دبي المستمر وفرق العمل ووسائل الاعلام والمتسابقين من الشباب الإماراتي والخليجي، وتضافر جهود كافة الجهات المعنية والقائمة على هذا البرنامج الإماراتي الأصيل”.

 

“فخر الرجال”

قدم الشاعر ذياب المزروعي قصيدة جديدة أهداها لصاحب السمو الشيخ محمد بن راشد بن سعيد آل مكتوم، نائب رئيس الدولة رئيس مجلس الوزراء حاكم دبي “رعاه الله” بعنوان “فخر الرجال” وعبر الشاعر عن فخره بالمشاركة في برنامج الميدان – بطولة فزاع لليولة للعام الثاني لكونها احتفالية إماراتية خليجية وتضم مشاركين من دول المنطقة ما ينمي اواصر المحبة والإخاء فجميعهم شاركوا لإستعراض موروث إماراتي متمثل في فلكلور محلي. وأختتم المزروعي منوها بان اليولة في شكل بطولة تنمي الحس الوطني لدى الشباب والطموح وتحثهم على ممارسة وإتقان فن إماراتي يتمتع بشعبية واسعة.

الطريق نحو الكأس الذهبي

يتنافس حاليا 6 مشاركين تم توزيعهم على مجموعتين في الدور الثاني، بحيث يتأهل صاحبي المركزين الاول والثاني من الحلقة السابعة والثامنة، اللذين سيتنافسون في الحلقتين التاسعة والعاشرة بتحديات خاصة تجمع الأول والثاني من كل مجموعة، ليتم من خلالها تحديد المتأهلين للتنافس على المركز الثالث، والمتأهلين للحلقة النهائية للظفر بكأس فزاع الذهبي.

أرقام التصويت

يتم التصويت عبر الرسائل النصية على النحو التالي: المملكة العربية السعودية (موبايلي 636666، زين 742151)، البحرين (زين 94549، فيفا 98027، باتيلكو 94121)، قطر (أوريدو 92045)، الإمارات (دو 4401، اتصالات 4401)، الكويت (زين 96911، أوريدو 1741)، سلطنة عمان (أوريدو 91829، عمان تيل 91192)، العراق (آسيا سيل 2415، كوريك 2598، زين 2669، اليمن (أم تي أن 2602، سابافون 4557، واي 7140، يمن موبايل 88366، بقية دول العالم الاتصال بالرقم (008821626774199).

يذكر أن الرعاة الرسميين لمركز حمدان بن محمد لإحياء التراث هم: الطاير للسيارات ولاند روفر ومطارات دبي وعبد الواحد الرستماني (العربية للسيارات) والقرية العالمية واذاعة الأولى.