دبي – الإمارات العربية المتحدة، 09 مايو 2016 – أعلنت إذاعة الأولى التابعة لمركز حمدان بن محمد لإحياء التراث عن عزمها المشاركة لأول مرة في منتدى الإعلام العربي 2016. وفي الدورة الخامسة عشرة لهذا الحدث الإعلامي الأبرز إقليميًا الذي سيقام في مركز دبي التجاري العالمي على مدى يومين في العاشر والحادي عشر من مايو الجاري، ستسجل الإذاعة التراثية الرائدة حضورًا لافتًا أمام الوفود العالمية من خلال منصتها التفاعلية.

 

وقالت فاطمة عارف البناي، مدير إذاعة «الأولى» والمكتب الإعلامي في مركز حمدان بن محمد لإحياء التراث: “تنبع أهمية مشاركتنا في هذه الحدث نظرًا لأهميته على مستوى العالم، الأمر الذي يتيح لنا التعريف بالدور الذي نقوم به في خدمة التراث الحي لدولة الإمارات العربية المتحدة والأحداث الوطنية أمام الوفود العالمية المشاركة. إننا نرى في منتدى الإعلام العربي 2016 منارة للفكر، فضلاً عما يمثله من إضافة مهمة على طريق ترسيخ مبادئ وقيم ومفاهيم الإعلام، ولهذا السبب وجدنا فيه منصة مثالية للتعريف ببرامجنا المتميزة التي تترجم رسالة مركز حمدان بن محمد لإحياء التراث، والدور المهم الذي يقوم به لصون الموروث الشعبي”.

 

وعلاوة على ذلك، سيسهم فريق منصة إذاعة الأولى في إضافة حلقة تواصل بين المنتدى والجمهور، وذلك بإطلاقها فقرة جديدة تحمل اسم (خبرنا منكم وفيكم)، حيث سيتم من خلالها متابعة مجريات المنتدى والمكتب الإعلامي التي تنشر على منصات التواصل الاجتماعي، ومن ثم بثها مباشرة في فقرة عبر أثير إذاعة الأولى، بما في ذلك جميع الأخبار المتعلقة بالمنتدى على مختلف قنوات التواصل الإجتماعي،  “تويتر”، “سناب شات” “وانستقرام”.

كما سيكون هناك بث مباشر من المنتدى من خلال برنامج “الرايح” و برنامج “صباح الأولى” و برنامج “للشباب الرأي”، إضافة إلى عدد من التقارير التي سوف تنقل عبر أثير الاولى من قلب الحدث. وسيقوم مركز حمدان بن محمد لإحياء التراث أيضًا بتوفير إفطار إماراتي على مدى يومي المنتدى ضمن أنشطة التعريف بالتراث المحلي.