دبي، ديسمبر 2021: احتدت المنافسة ليلة الجمعة 17 ديسمبر في الحلقة الثالثة من منافسات النسخة الـ 22 لبطولة فزاع لليولة والنسخة الـ17 من برنامج الميدان، والتي قرع فيها المتنافسون أجراس المسرح بالعروض الخلابة التي قدموها في اليولة، قبل خوض المنافسات التراثية المتنوعة مع مواصلة التطوير والتحديث على البطولة التي تعد مقصداً للباحثين عن التفوق، وحصد كأس فزاع الذهبي في نهاية الموسم.

وحصد ثالث بطاقات التأهل للدور الثاني، عوض العامري الذي جمع 85 نقطة، وعبيد بن ركاض الذي حقق 60 نقطة، واللذان تفوقا على منصور الأحبابي الذي جمع 55نقطة، وسلطان السويدي دون أي نقطة، لينضما المتأهلين من أول حلقتين، وهم: مكتوم الشامسي ومنصور الفلاسي وفياض العامري وأحمد الحبسي.

وعلى صعيد المنافسات، تفوق في اليولة بعد الأداء والتصويت من خلال تطبيق الميدان الإلكتروني، عوض العامري وعبيد بن ركاض ليحصد كل منهما على 25 نقطة.

فيما تفوق في منافسات السباحة التي أقيمت في مجمع حمدان الرياضي عوض العامري ومنصور الأحبابي ليكسبا 10 نقاط.

أما في سباق الخيل لمسافة 1200 متر، حقق عوض العامري وعبيد بن ركاض 20 علامة لكل منهما.

وفي عد القصيد التي يشرف عليها الشاعر محمد المر بالعبد، ويقوم خلالها المشاركون بإلقاء قصيدة “خمسين عام قبل وبعد” لسمو الشيخ حمدان بن محمد بن راشد آل مكتوم، ولي عهد دبي، نال 10 علامات، كل من: منصور الأحبابي وعوض العامري لينالا 10 نقاط.

وتفوق في الرماية عبيد بن بالركاض ومنصور الأحبابي ليحصد كل منهما 15 نقطة.

أما في سباق الهجن في دورة الدستور في المرموم، تفوق منصور الأحبابي وعوض العامري لينالا 20 نقطة.

وأشاد راشد الخاصوني، مدير إدارة البطولات في مركز حمدان بن محمد لإحياء التراث، بالروح الرياضية العالية من المشاركين، وقال: السمة الجميلة في المنافسات هي الروح الأخوية والرياضية بين الجميع، حيث نرى دائماً تحفيزهم لبعضهم البعض، ومساندتهم لهم في جميع المنافسات، وهذه هي الغاية من هذه البطولة النابعة من الإرث المجتمعي القائم على التكاتف معاً من أجل غايات تتخطى حسابات الفوز والخسارة، ولكن من خلال هذا اللقاء في الأجواء الطيبة وتعلم مهارات تراثية نتوارثها بكل فخر من الأجداد والآباء.

من جانبهم أكد اليولة الأربعة المشاركون في الحلقة الثالثة، أن دعم آبائهم كان السبب الرئيسي في تواجدهم ومشاركتهم، حيث تحرص عائلاتهم على اكتسابهم العادات والتقاليد والمهارات التراثية لتبقى في الأجيال تباعاً.

جدول علامات النهائي:

اليويلالسباحةالقدرةعد القصيدالرمايةالركضاليولةالمجموع %
عبيد بن ركاض       20152560
منصور الأحبابي1010152055
سلطان السويدي      –
عوض العامري102010202585

“شلة” مع أصحاب الهمم

كشف خالد الشامسي الذي قام بإلقاء الشلة في الحلقة الثالثة، عن تنفيذه هذا العام شلة مع “أصحاب الهمم” بعنوان “عام الخمسين”، حيث شاركهم في أوبريت بمناسبة عيد الاتحاد، معبراً عن فخره بهذه التجربة التي تؤكد أن هذا النوع من التراث تتناقله جميع الأجيال بوصفه نقطة الانطلاقة لنا نحو المستقبل.