الإذاعات

انطلاقاً من أهدافه الرامية إلى التنوع والشمولية في عملية صون التراث الثقافي غير المادي في دولة الإمارات العربية المتحدة، أسس مركز حمدان بن محمد لإحياء التراث، إذاعة الأولى في العام 2014 لتشكل نقطة البداية في إدارة جديدة للإذاعات تحمل اسم شبكة الأولى الإذاعية وتضم إذاعة الأولى وإذاعة دبي للقرآن. وتعد إدارة الإذاعات الساعد الإعلامي لكافة إدارات المركز والمؤسسات الحكومية وغير الحكومية ومنبراً إعلامياً متخصصاً في تغطية الأحداث المحلية والأنشطة التراثية في كافة إمارات الدولة.

إذاعة الأولى 

الأولى هي إذاعة وطنية، تراثية، إماراتية انطلقت في العام 2014 على التردد  107.4، معززة بشعارها “منكم وفيكم” مؤكدة امتدادها التراثي وعمق رؤيتها المتأصلة في جذور المجتمع الإماراتي. 

وبما أن التراث هو أساس الحاضر وعنوان المستقبل، وأحد أهم ركائز تعزيز الهوية الوطنية ونقلها بين الأجيال، فقد جاءت إذاعة الأولى كمنصة إعلامية أطلقها مركز حمدان بن محمد لإحياء التراث لتكمل المسيرة في احياء التراث وتناقله بين الأجيال بصوت الوطن واللهجة الإماراتية والمواضيع المتخصصة في طابع تراثي.

تتفرد إذاعة الأولى بطرحها المعاصر، وبمواضيعها الشيّقة وتغطياتها التي تواكب الحدث واللحظة. بفضل رؤيتها وبساطتها وقربها من المجتمع، يتكون فريق العمل في الإذاعة من نخبة من الكوادر الإماراتية الشابة وكوكبة من الإعلاميين الذين تركوا بصمتهم الواضحة على الصعيد المحلي.

الرؤية
الارتقاء بالتراث الإماراتي ليكون جزءً حياً لا يتجزأ من مستقبل الأجيال القادمة.

الرسالة
توظيف كل الأدوات الإعلامية المتاحة للتعريف بالتراث ضمن قالب عصري متجدد.

لمزيد من المعلومات يرجى الضغط على موقع إذاعة الأولى

إذاعة دبي للقرآن

في الأول من شهر رمضان للعام 1437 هجري، الموافق 6 يونيو 2016، انطلقت إذاعة دبي للقرآن بأصوات نخبة من المقرئين وخصصت مجموعة من البرامج التي تعني بتفسير كتاب الله ومفرداته ومعانيه بمختلف النصوص والروايات. وتستمر الإذاعة في إنتاج وتقديم البرامج اليومية والرمضانية لترسيخ مفاهيم الدين الإسلامي وخلق مجتمع قوي مرتبط بتعاليم الدين الحنيف.  

الرؤية

·       ترسيخ مفاهيم الدين الإسلامي من تسامح ومحبة وتآخي وتراحم.

·       خلق مجتمع قوي مرتبط بتعاليم الدين السمحة.

الرسالة

·       تعريف المستمع بالقرآن الكريم وما يرتبط به من أحكام وتفسير لنصوصه ومعانيه الكريمة.

·       التعريف بأحكام الشريعة الإسلامية والسنة النبوية الشريفة.

·       تأصيل القيم النبيلة المستمدة من القرآن الكريم.

لمزيد من المعلومات يرجى الضغط على موقع إذاعة دبي للقرآن